تفكيك عبوتين لتفجير مبنى محافظة الضالع ومنزل محام وعبوة بالمحفد

> الضالع/المحفد «الأيام» خاص

>  قال مصدر أمني في محافظة الضالع إن الأجهزة الأمنية فككت عبوة ناسفة أمس قبل انفجارها في مبنى المحافظة المؤقت وسط مدينة الضالع".
وأضاف لـ«الأيام» أن "العبوة وضعت في المكان المخصص لحراسة المبنى، وعثر عليها الجنود قبل انفجارها وتمكنوا من تفكيكها وإبطال مفعولها".

وفي منطقة سهدة بسناح تمكنت قوات الحزام الأمني من تفكيك عبوة ناسفة كانت تستهدف تفجير منزل المحامي عبده صالح السلامي عقب تلقيها بلاغا بذلك.
وقال المحامي عبده السلامي: "إن مجهولين قاموا بزراعة عبوة ناسفة وزنها خمسة كيلو تقريبا جوار حوش منزله الكائن في سناح، قاصدين من ذلك تفخيخ المنزل".

وأضاف السلامي لـ«الأيام» أن "الصاعق انفجر ولم تنفجر العبوة"، مشيرا إلى أن "قوات الحزام قامت بالمعاينة وحرز العبوة وبعض القطع المتعلقة بالمفجر الذي انفجر وتطايرت شظاياه".
الضالع
الضالع

يأتي ذلك بعد يومين من نجاة القياديين في الجيش الوطني بمريس إبراهيم البدوي وتوفيق القدام من محاولة اغتيال عبر زرع عبوة ناسفة في الطقم العسكري الذي كان يقلهما في مدينة الجبارة، حيث عثر عليها الجنود قبل انفجارها وتمكنوا من تفكيكها.

في سياق آخر عثرت قوة من الحزام الأمني - قطاع المحفد، بقيادة العقيد علي هادي الكازمي أمس الأول على عبوات ناسفة وألغام في منطقة الريدة، بوادي حمراء، محافظة أبين.
وباشرت قوات الحزام الأمني عملية تفكيك الألغام ونقلها إلى مقر قيادة الحزام، الذي قام بالتحفظ عليها.
وتأتي العملية بعد تحرك قوة للحزام الأمني إلى منطقة الريدة بعد عملية رصد وجمع معلومات دقيقة بشأن تواجد عبوات ناسفة وألغام في المنطقة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى