ضبط 95 أفريقيا بعدن ولحج بعضهم محشورون في شاحنة وآخرون بزي نسائي

> عدن/ الحبيلين «الأيام» خاص

>
 أعلنت السلطات الأمنية في عدن القبض أمس الأحد على 43 أفريقيا كانوا محشورين في شاحنة نقل بناء قادمة من أبين. وجاءت العملية بعد يوم على توقيف نقطة للحزام الأمني في الحبيلين بلحج أكثر من 50 أفريقيا متخفين بملابس نسائية اثناء محاولتهم المرور إلى المحافظات الشمالية.

وقالت مصادر أمنية في نقطة العلم بعدن أمس أنه تم القبض على 43 أفريقيا متخفين في شاحنة نقل مواد بناء.
وأوضحت أنه "في الساعات الأولى من فجر اليوم (أمس) وصلت إلى نقطة العلم شاحنة نقل كبير تحمل إحدى المواد التي تستخدم في عملية البناء (كري)، وعند تفتيشها اتضح أن مادة (الكري) كانت فقط في أعلى الشاحنة بينما يوجد في أسفلها 43 أفريقيا من جنسيات مختلفة".

وأضافت المصادر أنه "تم وضع غطاء حديدي سميك وسط الشاحنة، ليفصل بين مادة البناء تلك وبين أولئك الأفارقة الذين تم حشرهم في أسفل الشاحنة".
ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصدر أمني أن "أحد الأفارقة وجد متوفيا في الشاحنة بسبب الإغلاق الشديد عليهم وعدم وجود أي منافذ للتهوية اللازمة، فيما 3 آخرون في حالة صحية سيئة"، مشيرا إلى أنه تم نقل أولئك الثلاثة إلى مستشفى الجمهورية بعدن لتلقي العلاج، ونقل سائق السيارة والأفارقة المقبوض عليهم إلى إدارة أمن محافظة عدن.

وقال مصدر أمني مساء أمس لـ«الأيام» أن مندوب منظمة اليونسيف لشؤون اللاجئين حضر إلى إدارة أمن عدن واستلم الأفارقة المقبوض عليهم ونقلهم إلى معسكر لإيواء اللاجئين بمنطقة خرز التابعة لمحافظة لحج.

وكانت قوات الحزام الأمني قطاع الحبيلين ألقت القبض أمس الأول على 52 أفريقيا متنكرين بأزياء نسائية كانت تقلهم ثلاث حافلات قادمة من عدن إلى المحافظات الشمالية.

وقال الناطق باسم اللواء الخامس دعم وإسناد خالد الحجيلي أنها المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف عملية تهريب بهذه الطريقة. مضيفا بأن المقبوض عليهم يخضعون وسائقي الباصات للتحقيق.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى