محافظ لحج يتعهد بإجراءات لتحسين الإيرادات والتدوير الوظيفي

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
  كشف محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي وجود عبث في الموارد المالية للقات وقيام المختصين بصرفها وتوزيعها لشخصيات وجهات خارج إطار القانون، رغم الإنذارات التي وجهة من قبل المحافظة لإدارة الضرائب تجاه التلاعب بالإيرادات، مطالبا الجهات المختصة بتحسين الإيرادات بما ينسجم وكمية السيارات الداخلة للمحافظة المحملة بالقات.

وأكد محافظ لحج، في لقاء جمع قيادات إدارة مكاتب الضرائب والمالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يوم أمس بديوان المحافظة بحضور نائب المحافظة عوض بن عوض الصلاحي والمستشار وجيه الصبيحي، عزم السلطة المحلية خلال الأيام القادمة على إجراء العديد من المعالجات والإجراءات بما يساهم تحسين الإيرادات المالية في المصالح الإيرادية من خلال تنفيذ برنامج التدوير الوظيفي للموظفين في مختلف مديريات المحافظة بقرار من المحافظة.

وأشار اللواء تركي إلى اعتمادهم سابقا على التقارير المرفوعة من قبل المختصين في المصالح الإيرادية التي تعد، حسب قوله، بما يراه المسؤول في تلك الإدارة في ظل عدم وجود رقابة ضريبية أو لجان متخصصة في الجانب المالي.. مؤكد أن الربط المالي لمختلف المديريات لا يوازي مستوى دخل تلك المديريات، وهو ما أدى إلى وجود تقصير في جباية إيرادات المحافظة.

وطالب في اللقاء أداء المكلفين والمختصين بعملهم بكل أمانة وإخلاص، بهدف رفع مستوى المحافظة في مختلف الجوانب الخدمية من خلال الإيرادات المحصلة دون إقصاء أحد.
وأوضح في إطار حديثة أن السلطة المحلية اتخذت خلال الفترة الماضية العديد من الإجراءات لمعالجة العديد من الخروقات في مستشفى ابن خلدون وصندوق النظافة والتحسين، من خلال ما تم مشاهدته بالعين المجردة
وبين اللواء تركي أن عملية الحصر للمنشاءات والمصانع التي قامت بها لجنة مكلفة من قبل السلطة المحلية كشفت عن وجود العديد من أصحاب المنشئات الصناعية لا تورد بشكل رسمي إيراداتها المقررة عليها بحسب القانون، ولكن تورد مبالغ زهيدة بالاتفاق مع المختصين وبالاسم، مؤكدا وجود مجموعة من الأشخاص لا تؤدي عملها بالشكل المطلوب سوف تتخذ ضدهم الإجراءات القانونية.
وفي ختام اللقاء ثمن محافظ لحج توجيهات رئيس الجمهورية في دعم المحافظة لتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتأهيلية والتي تقدر بمليار وستمائة مليون ريال.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى