بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. ضبط 85 متهما في 54 قضية اتجار وترويج وتعاطٍ للمخدرات بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>  قال مدير إدارة مكافحة المخدرات التابعة لإدارة أمن عدن إن عدد القضايا التي تم ضبطها خلال الفترة من 26 يونيو 2017 إلى 26 يونيو 2018 بلغت 54 قضية، متنوعة بين تجارة وتعاطٍ وترويج.
وأوضح العقيد الركن فضل صائل، مدير إدارة مكافحة المخدرات أن "85 متهماً جرى القبض عليهم في تلك القضايا، فيما تمت مصادرة وتحريز ما مقداره 19 كيلو حشيش و600 حبة كبتاجون مخدرة وكميات أخرى من الحبوب المنومة بمسميات مختلفة، وتم إرفاقها ضمن ملفات المتهمين.

وأشار إلى "إحالة 37 قضية خلال النصف الثاني من عام 2017 إلى النيابة العامة، وعدد المتهمين فيها 59 متهما، والمضبوطات 12 كيلو حشيش و200 حبة كبتاجون، وعدد من الحبوب المنومة المهدئة بمسميات مختلفة، بينما عدد قضايا النصف الأول من عام 2018 التي تم إحالتها للنيابة والقضاء باستثناء 5 قضايا فقط بلغت (17) قضية، وعدد المتهمين فيها 26 متهما بين ترويج وتعاطي المضبوطات بلغت 7 كيلو حشيش و400 حبة كبتاجون وحبوب أخرى مخدرة".

ونوّه مدير إدارة مكافحة المخدرات بعدن إلى أن "هذه الإنجازات التي شاركت فيها أجهزة أمنية تابعة لإدارة أمن عدن ما كان لها أن تتحقق لولا المتابعة المستمرة والتوجيهات والدعم من قبل مدير أمن عدن اللواء الركن شلال علي شائع".
وأشاد العقيد الركن فضل صائل بـ "العلاقة الممتازة والتنسيق بين إدارة مكافحة المخدرات والجهات القضائية النيابة العامة من أجل محاربة ظاهرة تعاطي المخدرات والترويج لها، والتي تضر بالشباب وتعتبر سببا رئيسيا في ارتكاب الجرائم المخلة بالأمن والاستقرار".
 ودعا مدير مكافحة المخدرات المواطنين إلى "الإبلاغ عن أية معلومات تساعد رجال الأمن في القضاء على آفة المخدرات".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى