الحل فى الزيوت الطبيعية.. نصائح للتخلص من الجلد الجاف

> «الأيام» متابعات

>

جفاف البشرة لم يعد يقتصر على فصل الشتاء فحسب بل هناك العديد من العوامل المسببة للجفاف ولعل أحد أسباب إصابة الخدود بالجفاف هو استخدام مستحضرات التجميل والصابون، كما أن الغدد الدهنية تصبح بطيئة مع التقدم فى العمر، والتى يمكن أن تسبب جفاف الجلد، وغيرها من الأسباب.

هذا يمكن أن يكون مزمنًا بالنسبة للبعض، ويمكن علاج ذلك بسهولة من خلال العناية ببشرتك، فمن الأفضل طلب المساعدة الطبية إذا كانت مزمنة، وإلا فستساعدك بعض العلاجات والنصائح المنزلية الطبيعية فى علاج الجلد بسهولة، وهو ما نوضحه فى السطور التالية نقلا عن موقع "Boldsky" الهندى.

زيت اللوز

يشتهر زيت اللوز بفوائده الجمالية فيمكنك وضع بضع قطرات من زيت اللوز على بشرتك وتدليكها بلطف، يمكنك أيضا استخدامه مع الصبار للحصول على نتائج أفضل وأسرع، اخلطى ملعقة صغيرة من الصبار وملعقة صغيرة من زيت اللوز وضعيه على بشرتك.

تقشير

التقشير مهم جدا في إزالة خلايا الجلد الميتة والحفاظ على صحة الجلد، التقشير السليم يمنع الجلد من التجفيف، قشر بشرتك مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع.

اشرب ماء

إن الحفاظ على رطوبة جسمك يمكن أن يساعد أيضًا فى تقليل جفاف الجلد، وهذا يحدث فقط إذا كنت تشرب الماء وتبقى جسمك رطبًا، لذلك، تأكد من شرب كمية كافية من الماء لمنع الجلد الجاف.

استخدام الماء الفاتر

لا تستخدم الماء الساخن، لأنه يزيل الزيوت الأساسية من الجلد، فيمكنك غسل وجهك بماء فاتر سيساعدك ذلك على التخلص من خلايا الجلد الميتة والجفاف من خلال الحفاظ على مستوى الرطوبة.

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على تخفيف لون البشرة وتهدئة الاحمرار، كما أنه يساعد فى جعل البشرة ناعمة ومشعة، فوضع بعض زيت جوز الهند كل يوم على جلدك يؤثر بشكل كبير على الجلد.

لا تقف تحت الدش لفترة طويلة

الجلد الجاف قد يحدث أيضا بسبب الاستحمام الزائد، فمن الأفضل عدم الوقوف تحت الدش لفترة طويلة، لأن الجلد قد يفقد رطوبته، فالحد الأقصى للوقت الموصى به هو 10-15 دقيقة.

استخدام المرطب

إذا كان موسم الشتاء، فمن الأفضل استخدام المرطب، فخلال الشتاء يجف الجلد بشكل عام لذلك للحفاظ على مستوى الرطوبة فى الجلد، استخدم المرطب فى المنزل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى