قـصـة شهـيـد "عبدربه منصور الزهر اليافعي" (شهيد جبهة بله)

> تكتبها: خديجة بن بريك

> الشهيد عبدربه منصور الزهر اليافعي، هو أحد شباب المقاومة الجنوبية، استشهد في الخطوط الأمامية لجبهة بلة بتاريخ 25/6/2015م أثناء مقارعته ورفاقه لعناصر المليشيات الحوثية.
كان الشهيد عبدربه منصور الزهر من أوائل الشباب الذين التحقوا بالجبهات بعد أن لبى نداء الوطن والواجب، حيث شارك في العديد من جبهات القتال مع زملائه ضد المليشيات الحوثية العفاشية الغاشمة التي شنت حربا وحشية على المحافظات الجنوبية في مارس 2015.. فحينها واجه أبناء الجنوب الأحرار ذلك العدوان البربري بكل عزيمة وحماس وقدموا أروع البطولات رغم أن المواجهات لم تكن متكافئة بين الطرفين، حيث كان شباب المقاومة الجنوبية لا يملكون سوى الأسلحة الخفيفة في مقابل الترسانة العسكرية والحربية الضخمة التي جلبتها معها قوات الحوثي وصالح لاجتياح الجنوب، إلى جانب الخبرات العسكرية التي كانت لديهم، والعناصر المتدربة على شتى فنون القتال. واجه البطل عبدربه اليافعي وزملاؤه تلك المليشيات الغاشمة في عدة جبهات بين الصد والهجوم بكل شجاعة وبسالة..

نشر الصحفي ياسر اليافعي على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي عن ابن عمه الشهيد عبدربه منصور الزهر اليافعي في اليوم الثاني من استشهاده، فقال: «عبدربه كان شابا صغيرا، قرر أن يخوض معركة الدفاع عن الدين والوطن مبكراً، فكل الفلوس التي جمعها خلال السنوات الماضية بهدف الزواج اشترى بها سلاحا آليا وذخائر.. مازلت أتذكر فرحته بعد موافقة أهله على ذهابه إلى جبهة بلة، وابتسامته التي قابلني بها بعد عودته من «الملاح» وخوضه أول تدريب له هناك مع شباب المقاومة، والتي بعدها بأيام كان في مقدمة الصفوف في جبال بلة، وكان له دور في التصدي لعدد من التسللات الحوثية خلال الفترة الماضية، أراد الله أن يكون شهيداً يوم أمس (25/6/2015) لينضم إلى قافلة الشهداء المدافعين عن دينهم وأرضهم وعرضهم».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى