مناقشة هموم القطاع الخاص بالغرفة التجارية في عدن

> عدن «الأيام» خاص

>  نظمت الغرفة التجارية الصناعية بعدن لقاء أمس الأول بمقرها حضره احمد سالمين القائم بأعمال محافظ محافظة عدن ومحمد نصر شاذلي وكيل المحافظة وعدد من رجال الأعمال في المحافظة.
وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بعدن ابوبكر سالم باعبيد بالحاضرين جميعا واستعرض مجمل الهموم التي يعانيها القطاع الخاص موضحاً الدور الذي اضطلعت به الغرفة خلال الفترة الماضية ومساعيها لإزالة كافة المعوقات التي تحد من النشاط التجاري والاستثماري بالتعاون مع قيادة المحافظة والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة.

واعرب سالمين عن شكره لدور الغرفة التجارية الصناعية بعدن ودور القطاع الخاص في المحافظة مؤكداً ان المحافظة تضع نفسها في خدمة القطاع الخاص والعمل معه لتسهيل نشاطه التجاري والصناعي والاستثماري.
وأوضح الصعوبات التي كانت تعصف بالبلد يعرفها الجميع وهي حالياً تزول تدريجياً ومن تلك الصعوبات الارتفاع لسعر صرف الدولار امام الريال اليمني والارتفاع في مجمل اسعار السلع التموينية وهناك خطط لدى الحكومة للتغلب على ذلك خلال الفترة القريبة القادمة.

واعرب الحاضرون عن شكرهم لدور الغرفة وجهود قيادة المحافظة موضحين بعض الصعوبات التي يعاني منها المصدرين والمستوردين والتأخير في تخليص المواد التي يتم استيرادها.
وتطرق الحاضرون إلى الصعوبات الأمنية وتعددها وارتفاع تكاليف النقل الداخلي وما يتعرض له من مخاطر امنية في الطرقات والصعوبات التي يعاني منها الجميع في الطاقة الكهربائية والمشتقات النفطية وكلها عوامل مسببة لارتفاع الاسعار التي تلقى باعبائها على كاهل الجميع.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى