القبض على 100 مهاجر إفريقي بتبن لحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>  تمكنت قيادة أمن مديرية تبن في محافظة لحج صباح أمس من إلقاء القبض على 100 مهاجر إفريقي من (الأرومو) دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية عبر المنافذ البحرية.
وقال مدير أمن تبن العقيد عادل عبد الكريم: "تم ضبط هؤلاء المهاجرين في مزرعة بمنطقة الدرب في مديرية تبن على دفعتين صباح السبت (أمس)، وذلك بعد استلام معلومات عن مكان تواجدهم وهم في شكل مجموعة يقوم أحد الأشخاص بتهريبهم على دفعات بغرض الاتجار بهم".

وأضاف، في تصريحه أمس: "تمت عملية المداهمة من قبل قوة أمنية تحت إشراف مدير أمن المديرية وبمشاركة نائب مدير أمن المديرية حسان هيثم ومدراء البحث والتحري والتحقيقات وقائد المعسكر وعدد من أفراد أمن المديرية، وتمت السيطرة عليهم واقتيادهم إلى أمن المديرية في انتظار وصول التعليمات باستلامها من قبل الجهات ذات العلاقة وترحيلهم".

وأشار عبد الكريم إلى أنه "تم فتح ملف للقضية والتحقيق مع الشخص الذي تم القبض عليه والمتهم بتهريبهم، واحتجازه على ذمة القضية، وتم تقديم الغذاء والماء لهم نتيجة لوضعهم، كونهم يعانون من الجوع والعطش".
وتابع: "كان بين المهاجرين الأفارقة مجموعة من الشباب والشابات وهم في مقتبل العمر في رحلتهم لتجاوز عدد من المحافظات مشيا على الأقدام، بعد إيصالهم إلى المنافذ البحرية من قبل شبكات التهريب والاتجار بالبشر".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى