ألوية من الحماية الرئاسية تشارك لأول مرة في معارك الساحل الغربي

> عدن «الأيام» خاص

> ذكرت مصادر عسكرية في العاصمة عدن أن حكومة الشرعية ستزج بثلاثة ألوية جنوبية مدربة على حرب الشوارع لتعزيز ألوية العمالقة وتسهل مهمة الانتشار في مدينة الحديدة في حال اقتحامها.
وأوضحت المصادر ذاتها أن "لواء النقل بقيادة أمجد خالد، ولواء المحضار بقيادة بسام المحضار، ولواء آخر من الحماية الرئاسية، وعددا من الكتائب الفنية والمتخصصة ستتجة إلى مناطق السيطرة في مشارف الحديدة".
وأشارت إلى أن "مهمة هذه القوات هي إسناد ألوية العمالقة حتى تتمكن من كسر خطوط دفاعات الحوثيين، لتتولى هذه الثلاثة الألوية مهمة الانتشار داخل المدينة وخوض حرب الشوارع مع جماعة الحوثي التي حفرت الخنادق وجهزت لمعركة عصابات داخل المدينة".

وكشفت أن "هذه القوة تحوي كتائب مدربة في حرب الشوارع ومواجهة العصابات ومعززة بوحدات من مكافحة الإرهاب والاقتحامات والمهات الخاصة".
وهذه هي المرة الأولى التي تزج فيها حكومة الشرعية بقوات موالية للرئيس عبدربه منصور هادي إلى جبهات القتال ضد الحوثيين.

وتخوض ألوية العمالقة التي ينحدر مقاتلوها إلى التيار السلفي الجنوبي وإلى فصائل المقاومة الجنوبية المطالبة بفك الارتباط عن اليمن الشمالي.. معارك عنيفة على مشارف الحديدة منذ إطلاق عملية النصر الذهبي في 12 يونيو الفائت.
وتتصدر العمالقة خطوط النار منذ بدء معركة الرمح الذهبي في الساحل الغربي قبل نحو عامين حتى وصلت الأسبوع الماضي إلى تماس مركز مدينة الحديدة بدعم وإسناد طيران التحالف العربي.
وقبل أشهر عززت المقاومة الجنوبية جبهة الساحل الغربي باللواء الثالث دعم وإسناد بقيادة العميد نبيل المشوشي الذي تتولى قواته اليوم تأمين الساحل من المخا حتى حيس والدريهمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى