التحالف يعلق العمليات العسكرية في الحديدة مؤقتاً

> عدن «الأيام» خاص

>
علق التحالف العربي العمليات العسكرية في الحديدة بانتضار ماستفضي اليه مفاوضات المبعوث الاممي مارتين جريفيثس.

وقال الدكتور انور قرقاش وزير الشؤون الخارجية الاماراتي، اليوم  :" للتوضيح فأن التحالف قد علق التقدم نحو المدينة والميناء (الحديدة)في 23 يونيو لمدة اسبوع للسماح لمبعوث الامم المتحدة تأمين انسحاب غير مشروط من الحديدة. ونحن مستمرون بالضغط على المكان وننتظر نتائج زيارة المبعوث الى صنعاء".

واضاف الوزير :" ان عملية التحالف لتحرير الحديدة في اطار المساعي الداعمةلدعم الحكومة اليمنية وقرار مجلس الامن رقم 2216 مصممة لتقليل الخسائر البشرية بين المدنيين والضغط بكل قوة على الحوثيين... وقد نجحتفي تحرير المطار ودفع الحوثيين لتقديم تنازلات .. وسيتبين ماذا كان الحوثيين جادين في هذه العملية او انهم يعتمدون هذا التكتيك لكسب الوقت... لقد اعلنوا سابقاً انهم ينوون القبض على اليمن بكامله في تحد للأمم المتحدة".

واضاف الوزير :" ان الحوثيين مستمريين في خرق القانون الدولي الانساني  بزرع الالغام البرية والبحرية ونصب القناصة والاسلحة في المناطقة المدنية وتجنيد المدنيين بالقوة بمافيهم 15000 طفل  وعرقلة توصيل المساعدات الانسانية".

وقال:" ان المجتمع الدولي لم يضغط بقوة كافية على الحوثيين بشأن هذه الخروقات ونأمل ان يقوموا بذلك وان تكون عملياتنا قد وفرت اساسا كافيا لانسحاب الحوثيين بدون شروط من المدينة والميناء".

واختتم الوزير قائلاً:" عند فشل هذه الجهود الصبورة فاننا موقنون ان استمرار الضغط العسكري سوق يحرر الحديدة ويرغم الحوثيين على الدخول في مفاوضات جادة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى