وكيل وزارة الشباب والرياضة يتفقد أعمال تأهيل ملعب الحبيشي

> عدن «الأيام» علاء عياش

>
 قام صباح أمس الأحد الأخ حمزة الكمالي وكيل وزارة الشباب والرياضة ، برفقة الأخ محسن بيبك البكري مستشار وزير الشباب والرياضة لشؤون المشاريع بزيارة تفقدية لملعب الشهيد الحبيشي ، والاطلاع على ما تم إنجازه من مشروع تأهيل وتعشيب الملعب ، والوقوف على بعض المشكلات والصعوبات ، التي رافقت سير أعمال التأهيل ، والذي تأخر موعد إنجازها حيث كان من المفترض تسليم مطلع شهر مارس الماضي بحسب الاتفاق المبرم في العقد بين وزارة الشباب والرياضة وشركة حوشب للمقاولات منفذة المشروع.

 واستمع الأخ الوكيل حمزة الكمالي ، ومعه المستشار محسن بيبك ، خلال الزيارة إلى شرح تفصيلي من قبل مهندس المشروع نعمان محمد عبدالله عن ما تم إنجازه من نسبة العمل ، وعن الإضافات ، التي تم إدخالها للمشروع والصعوبات التي تواجه سير العمل ،  وأهمها الأمور المالية ومستحقات المقاول ، والتي نتج على اثرها تمديد فترة إنجازالمشروع لبضعة أشهر إضافية بسبب ظروف خارجة عن الإرادة.
 وأشاد الوكيل حمزة الكمالي بما تم إنجازه وبالجهود المبذولة من أجل إعادة الحياة للملعب الذي يعتبر إرثاً تاريخياً لمدينة عدن ووجهها المشرق وهو واحد من أقدم وأعرق ملاعب كرة القدم ليس على مستوى الوطن فحسب ، ولكن على مستوى الوطن العربي بشكل عام.

 وأكد الوكيل حمزة الكمالي حرص واهتمام القيادة السياسية ممثلة بالمشير عبد ربه منصور هادي ، والأخ الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس رئاسة الوزراء على إنجاز المشروع في أقرب وقت وإعادته لدائرة العمل مجدداً من خلال المتابعة الدائمة والتواصل مع كل القنوات لتذليل الصعوبات التي تقف حجر عثرة في طريق تأهيل الملعب.

 يذكر أن تأهيل ملعب الشهيد الحبيشي قد تم تدشين العمل به في نهاية شهر سبتمبر الماضي ، بتكلفة بلغت 371 مليون ريال بتمويل حكومي بتنفيذ من قبل شركة حوشب للمقاولات ، وتشمل تعشيب أرضية الملعب بالنجيل الصناعي وتركيب كراسي للمدرجات بعدد خمسة آلاف مقعد تقريباً بالإضافة إلى إعادة تأهيل المنصة الرئيسية (منصة كبار الضيوف) والإلغاء للمنصة المستحدثة ، وكذا صيانة الإنارة الخاصة بالملعب وتوفير مولدات كهربائية احتياطية وتركيب قنوات صرف للمياه.
 وكان من المقرر أن تتم عملية التأهيل والتسليم في مدى أقصاه 6 أشهر من تاريخ التوقيع ، إلا أن ظروفاً أعاقت تسليم المشروع في وقته المحدد.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى