البحسني: أمن حضرموت تعرض لاستهداف ممنهج لتصفية كوادره

> المكلا «الأيام» خاص

> قال قائد المنطقة العسكرية الثانية ومحافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني إن الأمن بالمحافظة تعرض لاستهداف ممنهج تمثل باغتيال وتصفية الكوادر الأمنية.
وأضاف البحسني خلال تدشينه دورة أمنية أمس "إن قطاع الشرطة والأمن بحضرموت تعرض خلال السنوات الماضية لعمليات استهداف ممنهجة تمثلت في تصفية كوادره عن طريق عمليات الاغتيالات التي نفذتها عناصر إرهابية وإجرامية، كان هدفها الأساسي إفراغ المنظومة الأمنية في حضرموت من كادرها وخبرتهم الأمنية".

ودشن المحافظ أمس دورة الأمن الأولى الممولة من دولة الإمارات العربية المتحدة بالتنسيق مع وزارة الداخلية.
وتستمر الدورة لمدة عشرة أشهر، وتستهدف 1000 من منتسبي القطاع الأمني بحضرموت.

وقال البحسني، في حفل التدشين" إن هذه الدورة تعد انجازا عظميا وهاما يتحقق لحضرموت خلال هذه الفترة وسينعكس إيجابيا على أداء الأجهزة الأمنية".
وأضاف: "هذا البرنامج لا يقتصر على التدريب للأفراد فقط، وإنما سيشتمل بناء وتأهيل وصيانة وتأثيث المقرات الأمنية، ورفدها بالمركبات والدراجات وكافة التجهيزات الفنية التي تحتاج لها، وكذا تزويدها بالأسلحة والمسلتزمات ومعدات الاتصال".

وشدد على ضرورة “التفاعل الإيجابي مع البرنامج والصبر وتحمل المشاق والانصياع لأوامر المدربين، حتى تحقق هذه الدورات أهدافها، ويقوم خريجوها مع بقية زملائهم باستلام كافة المواقع الشرطوية التي تتمركز فيها قوات الجيش".
وألقيت، خلال حفل الدشين، كلمتان من قبل مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد الركن سالم الخنبشي، وقائد لواء النخبة قائد الدورة العميد منير التميمي، تطرقا خلالهما إلى أهمية البرنامج ودوره في الرفع من كفاءة الأجهزة الأمنية في البحث والتحري والتحقيق والدوريات وغيرها من المجلات المرتبطة بالعمل الشرطوي، الأمر الذي سينعكس إيجابا على تنفيذهم لمهامهم على أرض الواقع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى