700 أسرة شمالية نازحة إلى لحج بينها 250 من الحديدة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> تستقبل مدينة الحوطة وضواحيها بلحج بشكل يومي العديد من النازحين الهاربين من الحرب من المناطق الشمالية، وخاصة الساحل الغربي.
وقال المهندس هاني مليكان، منسق عام المنظمات والجمعيات مديرية الحوطة في تصريح لـ«الأيام»: "إن عدد النازحين القادمين من المحافظات الشمالية التي تشهد حربا تزداد بشكل يومي"، حيث أشار مليكان إلى "استقبال مديرية الحوطة لأكثر من 700 أسرة نازحة منذ اندلاع الحرب وحتى اليوم، حيث لازالت تستقبل عددا من هؤلاء النازحين من الحديدة وصنعاء وميدي وإب وتعز، وغيرها من المحافظات الشمالية".

وأشار مليكان في تصريحه إلى أنه "منذ بدء معركة الساحل الغربي من قبل قوات المقاومة الجنوبية والجيش وبدعم من التحالف ازداد عدد النازحين القادمين من الحديدة إلى مديرية الحوطة، حيث تستقبل الحوطة الأسر كل يوم، وبلغ عدد النازحين من أبناء الحديدة في المديرية أكثر من 250 أسرة، والعدد قابل للزيادة بشكل يومي"، لافتا إلى "وجود قصور كبير من قبل السلطة بالمحافظة والمسؤولين على الإغاثة، إضافة إلى  التقصير من قبل المنظمات الدولية التي غابت عن مديرية الحوطة".
وناشد المهندس هاني مليكان محافظ لحج اللواء أحمد تركي بعمل الحلول لهؤلاء المسؤولين عن الإغاثات بلحج عامة، وضبط ومحاسبة كل شخص يلعب باحتياجات النازحين الأساسية التي تساعدهم على العيش وتخطي محنتهم في النزوح.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى