حوثيون يخطفون الصحفي بوكالة «سبأ» عبدالسلام الدعيس

> صنعاء «الأيام» خاص

>  قالت وكالة الأنباء الحكومية سبأ إن مسلحي جماعة الحوثي اختطفت أمس الثلاثاء الصحفي في الوكالة عبدالسلام الدعيس من منزل احد اقاربه بحي شملان، شمال غرب صنعاء، واقتادته الى مكان مجهول بعد أيام من المطاردة غير معروفة الاسباب.
وأوضحت “سبأ” في بيان ان مجموعة مسلحة من 5 أشخاص على متن سيارة “سوزوكي” وصلوا إلى المنزل الذي كان متواجدا فيه ليقوموا باختطافه قبل أن يصادروا هاتفه المحمول وحاسوبه الشخصي واقتادوه الى مكان مجهول دون إبداء أي أسباب، ولا يعرف أحد مصيره حتى اللحظة.

وحملت قيادة وكالة الأنباء اليمنية سبأ “ميليشيا الحوثي الانقلابية المسئولية الكاملة عن سلامة الزميل الدعيس”.. داعية نقابة الصحفيين والاتحاد الدولي للصحفيين إلى “الضغط على الميليشيا لإطلاق سراحه وإعطائه الرعاية الصحية اللازمة”، مؤكدة أن “مثل هذه التصرفات القمعية ضد الصحافة والإعلام لن تزيد الجميع إلا إصرارا على مواجهة الإرهاب الميليشاوي لهذه الجماعة الهمجية”.
وعمل الدعيس لسنوات محررا أول للشؤون الاقتصادية بوكالة الأنباء قبل أن ينتقل للعمل مديرا عاما للإعلام في رئاسة الوزراء منذ 2010م حتى استيلاء جماعة الحوثي على السلطة بشكل كامل في مارس 2015.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى