نشاطات وأعمال متعددة لمحافظ حضرموت.. توقيع عقد إعادة تأهيل مركز بلفقيه وصياغة اتفاقية استخراج المعادن

> المكلا «الأيام» خاص

>  رعى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس، بالمكلا مراسم توقيع عقد إعادة تأهيل مركز بلفقيه الثقافي بالمكلا، بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي.
وتنص الاتفاقية التي وقعها عن الهلال الأحمر الإماراتي السيد محمد عبيد الشامسي، وعن الجهة المنفذة مكتب الوفاء للتجارة العامة ماهر فليحان، على إعادة تأهيل الواجهة الأمامية التي لم تتضرر كثيراً خلال فترة 90 يوماً.

وعقب توقيع الاتفاقية أعرب محافظ حضرموت عن تقدير السلطة المحلية بالمحافظة وشكرها لتدخلات الهلال الأحمر الإماراتي وجهوده في دعم مشاريع البنية التحتية في حضرموت، ومنها مشروع إعادة تأهيل مركز بلفقيه الثقافي الذي يعد معلماً ومركزاً ثقافياً لمدينة المكلا.

بدوره أكد ممثل الهلال الأحمر الإماراتي السيد محمد الشامسي أن "مشاريع الهلال الأحمر ستتواصل لدعم احتياجات المحافظة، ولن يألوا جهداً في دعم مشاريع البنية التحتية والتدخلات في المجالات الإنسانية".
حضر توقيع الاتفاقية الوكيل المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي، ومدير عام مكتب المحافظ م. صالح علي العوبثاني، ورئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت شوقي كرامة التميمي.

ومن جهة أخرى التقى المحافظ البحسني أمس قيادة شركة مركز منصور المصرية للتعدين برئاسة د.محمد إسماعيل والخاصة باستخراج المعادن الثقيلة من الرمال السوداء بمنطقة السفال بمديرية بروم ميفع، بحضور مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بساحل حضرموت م. صلاح أحمد بابحير.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على إعادة صياغة الاتفاقية حول المعادن المستخرجة من الرمال السوداء وموافاة الهيئة بالمتطلبات والوثائق اللازمة الخاصة بعملها وتسديد الأتاوات الخاصة بالدولة وإلزامهم بعملية الفصل للمعادن.
كما وجه المحافظ البحسني بتصدير الشحنة الأولى من المعادن الثقيلة بعد استيفاء التحاليل والشروط اللازمة.

إلى ذلك استقبل محافظ حضرموت، أمس، فريق الخبراء الأردنيين من شركة (ماسا) في مجال التعليم العالي لإعداد أداء وطنية لتقييم وتصنيف الجامعات اليمنية.
وقدم المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبداللاه بن عثمان والفريق الأردني نسخة من نتائج ورشة العمل التي تم تنظيمها مؤخراً في المكلا بمشاركة عربية وآسيوية لتطوير أداء الجامعات اليمنية ورفع تصنيفها لمواكبة التطور في مجال التعليم العالي.

وأعرب الفريق الأردني عن ارتياحهم لحفاوة الاستقبال وما حظيوا به من تعاون وتسهيلات في حضرموت، وأكدوا أن تنفيذ مخرجات الورشة مهم للنهوض بالتعليم العالي، وخصوصاً حضرموت التي دشنوا فيها البرنامج عبر القيام بزيارات لجامعة حضرموت والاطلاع على سير الدراسة فيها، وكذا زيارة مماثلة ستلحقها لجامعة سيئون.

وأكد الفريق الأردني أن هذه الدراسة تكتسب جدوى وأهمية، كونها ستنقل الجامعات اليمنية ولن تبقيها بمعزل عن الآخرين، ومن الفخر أن تكون حضرموت هي المنارة الأولى لتدشين هذا البرنامج على مستوى المحافظات اليمنية.
على صعيد آخر قام محافظ حضرموت ومعه فريق الهلال الأحمر الإماراتي بزيارة لمدينة خليفة السكنية بمنطقة فوة مدينة المكلا.

وتفقد المحافظ المدينة الخاصة بمتضرري أمطار وسيول عام 2008م، وشدد على مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت المهندس وهيب غانم بسرعة إنجاز مشروع المياه والصرف الصحي الذي اعتمد تمويله الهلال الأحمر الإماراتي.

كما وجه مكتب الأشغال العامة والطرق بتقديم دراسة لتأهيل الطريق الرابط من مدخل فوة المساكن إلى مدينة خليفة.
كما شدد المحافظ على تجهيز المدينة ليتمكن المتضررون من السكن في أقرب وقت ممكن، شاكراً الهلال الأحمر الإماراتي لتمويله إنجاز مشروع ربط المياه والصرف الصحي ولدولة الإمارات العربية المتحدة لإنشائها هذا المشروع الحيوي والخدمي المهم.
وكان محافظ حضرموت التقى قيادات الأجهزة الإعلامية بالمحافظة، ممثلة في مكتب وزارة الإعلام ووكالة الأنباء اليمنية سبأ وإذاعة المكلا ومؤسسة باكثير للصحافة والطباعة والنشر.

وحث البحسني على ضرورة رفع مستوى العمل والتنسيق المتبادل والتنويع في تقديم الرسائل الإعلامية الهادفة التي تساهم بتنوير الرأي العام وتبصيره بما يدور بواقعية وتعزز قيم الانتماء والتفاعل الإيجابي مع كل ما يحدث في المجتمع، والقيام بدور فاعل ومحوري لمجابهة الحملات المغرضة التي تستهدف النيل من المكتسبات التي تحققت لحضرموت في كافة الجوانب.

وأوضح بأن المرحلة الحالية تتطلب استنفارا إعلاميا وتنسيق العمل بين كافة الأجهزة الرسمية وغير الرسمية والتغلب على نواحي القصور ومعالجتها، ووضع خارطة عمل ومواكبة أنشطة المكاتب التنفيذية، وتناول ما يعتمل فيها من برامج وفعاليات وتسليط الضوء على الجوانب السلبية والخاطئة من أجل الإسهام في حلها.

وأشار المحافظ البحسني إلى ضرورة تبني برنامج للإشراف على عمل الإذاعات المجتمعية والاطلاع على خطط عملها لضمان تقديم المادة الإعلامية الهادفة ومساندة الجهود التي تقوم بها الجهات الخدمية في كافة المرافق.
حضر اللقاء وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي، ومدير عام مكتب الإعلام عمر مطران، ومدير وكالة سبأ عوض مخرج، ومدير إذاعة المكلا أفراح محمد، ومدير مؤسسة باكثير د. عمر باعباد.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى