400 ريال إيجارات شهرية لعقارات ووحدات سكنية للدولة بطور الباحة

> طور الباحة «الأيام» خاص

>  قالت مصادر محلية بمديرية طور الباحة، بمحافظة لحج، إن العقارات والوحدات السكنية التابعه للدولة في المديرية لازالت تؤجر لمواطنين بمبلغ يقدر بـ400 ريال شهريا.
وأشارت المصادر إلى أن وحدات سكنية تابعة للدولة تم صرفها منذ عقود سابقة لبعض المواطنين بعقود إيجار تابعة لهيئة الأراضي والأشغال العامة بـ400 ريال شهريا إلا أن هذا المبلغ لا يتم دفعه من قبل المستأجرين الذين- حسب المصادر- قاموا بعملية تأجير من الباطن للعقار لمستأجرين آخرين بمبالغ كبيرة.

وكشفت المصادر أن السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بمديرية طور الباحة اتخذت العديد من الإجراءات حول تلك العقارات والوحدات السكنية ومنها إلغاء عقود الإيجار لممتلكات الدولة وعمل عقود جديدة تتناسب ووضع الإيجارات الحالية، مشيرة إلى أن عدم تجاوب أي مستفيد مع إجراءات السلطة المحلية القاضية بإلغاء العقود القديمة سيتم إحالته للجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

الجدير بالذكر أن العديد من التعاونيات العاملة في الجنوب خلال ما قبل الوحدة عملت على بناء وحدات سكنية لموظفيها بإيجارات بسيطة في مختلف المحافظات الجنوبية إلا أنه عقب وحدة الجنوب مع الشمال تم البسط على ممتلكات تلك التعاونيات التي كانت تسهم إسهاما كبيرا في العديد من المجالات الخدمية، ونقل عملها إلى موسسات أخرى تابعة للشمال.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى