ليلة السقوط المثير للسامبا

> عوض بامدهف

>
 فيما أغلب متابعي مباريات مونديال روسيا 2018 م ، في وضع تفاؤل شديد وثقة بالغة لا حدود لها بفوز البرازيل ومواصلته مشوار المونديال حتى خاتمته ، وبلغ التفاؤل أقصى مداه لدى عشاق السامبا ، كما سعى البعض إلى استغلال هذا التفاؤل الكروي وخاصة (المقاوتة) ، الذين رفعوا أسعار القات لتصل إلى أرقام فلكية تجاوزت حدود المغالاة ، ولكن وكما يقول هذا الشطر ، من البيت الشعري الشهير ، ( ويأتيك بالأخبار من لم تزود) ، وهذا كان واقع المنتخب البلجيكي الأحمر وذلك باعتبار الأمر ليس أكثر من مجرد مباراة لكرة القدم ، وأن كل الاحتمالات مفتوحة ، والحظوظ متساوية أمام الفريقين ، وإن لكل مجتهد نصيب.

 * فقد تمكن المنتخب الأحمر من قلب طاولة توقعات لقاء البرازيل وبلجيكا ، في إطارمنافسات ربع نهائي المونديال بعد أن كانت معظم التوقعات تصب في مصلحة البرازيل ولكن فرسان المنتخب الأحمر قالوا كلمتهم الصريحة ، وأسقطوا كل التوقعات ، ومعها منتخب السامبا ، حيث حققوا الفوز المبين والكبير ، بعد أن صبغوا نتيجة هذا اللقاء الكبير باللون الاحمر.

 * وحقيقة كانت ليلة حمراء قانية وبامتياز حيث تم إسقاط منتخب السامبا سقوطاً مدوياً وبالمقابل إجبار منتخب البرازيل على الخروج المثير ، وهو الذي كان المرشح الأول للتتويج بكأس العالم وللمرة السادسة ، وأن يلحق بركب المغادرين الكبار أمثال : ألمانيا والارجنتين والبرتغال وإسبانيا واليابان والأوروجواي ، وهذا الأمر شكل أبرز مفاجآت المونديال ، وكانت بحق ليلة السقوط المثير والمدوي لفرسان السامبا.

 * ويبدو أنه ما تزال في جعبة المونديال الروسي الكثير من المفاجآت الكروية ، ومنها التوقع الكبير ببروز وظهور بطل جديد للمونديال هذه المرة ، ولا غريب في عوالم المستديرة الساحرة ، ولا عزاء لعشاق السامبا البرازيلية. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى