صلح ينهي قضية قتل جندي لأحد المواطنين بردفان

> الملاح «الأيام» رائد الغزالي

>
 شهدت منطقة السوداء بمديرية الملاح بردفان محافظة لحج وقائع صلح لإنهاء قضية مقتل المواطن العقيد صالح كنم العطفي على يد أحد جنود الحزام الأمني بردفان، في حادثة قتل عابرة نتيجة تجمع وتوتر حدث أمام مقر الشرطة بمدينة الحبيلين في نوفمبر 2016.

وحضر مراسم الصلح أولياء الجندي أيمن محمد صالح المورعي، وقائد اللواء الخامس دعم وإسناد العقيد مختار النوبي الذي كان له دور كبير بمعية عدد من الشخصيات في إقامة هذا الصلح والعفو والتسامح، وبحضور العديد من المسئولين في مديريات ردفان ومسئولين أمنيين ومشايخ من بني الحارث بمحافظة شبوة وحشد من آل الجندي.

وقامت أسرة العقيد المرحوم صالح كنم العطفي ومشايخ وأعيان من قبيلة العطفي في منطقة السوداء باستقبالهم، وبعد لحظات الترحيب وتبادل الكلمات بالطريقة التقليدية القبلية، أعلنت أسرة وقبيلة المرحوم العميد صالح كنم العطفي العفو والسماح عن الجندي وإطلاق سراحه بقصد إنساني منهم، عملا بنهج الدين لإصلاح النفس.

بدورها أسرة الجندي أيمن قدمت الشكر والتقدير لأسرة المرحوم على العفو عن ابنها وإنهاء القضية والسماح له قائلين: «إن هذا الموقف عظيم جسد العمل بما أمر به الدين، وهذا الموقف الإنساني الذي قدموه لن ينسى، خلق الوئام والحب بين الأسرتين، ليتم التعانق بين الطرفين لينتهي بذلك كل ما يتعلق بهذه القضية». ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى