الحوثي يؤكد فشل تحركات المبعوث ويدعو لإرسال مزيد من المقاتلين للحديدة

> «الأيام» استماع/ غرفة الأخبار

>
 دعا زعيم جماعة أنصار الله عبدالملك الحوثي إلى إرسال مزيد من مقاتليه الذين يستلهمون الفكر الشيعي إلى محافظة الحديدة الساحلية، حيث تواجه قواته حصارا قرب ميناء المدينة الإستراتيجي منذ أسابيع، في وقت أطلق المبعوث الأممي إلى اليمن تحركات جديدة في محاولة لوقف العملية العسكرية التي استؤنفت أمس الأول.

وقال عبدالملك الحوثي في بيان أمس السبت، أذاعته قناة «المسيرة» التلفزيونية الناطقة باسم جماعته: «أدعو أبطال وشرفاء اليمن من شبابها البواسل الأعزاء إلى الاستمرار في التعزيزات إلى الساحل الغربي».
وخص الحوثي بالذكر القبائل التي يحاول استمالتها إلى القتال في صفوف قواته، مشيدا بالدور الذي يقومون به في التحشيد والتعزيز لدعم الجيش واللِّجان فيما سماها «المعركة الكبرى» التي يذود فيها «شعبنا العزيز عن عرضه وأرضه وحريته وكرامته»، بحسب قوله.

وتابع الحوثي قائلا: «وهذه المعركة هي معركة كل الشعب اليمني، فكل الشرفاء والأحرار في هذا البلد إلى جانب الاهتمام بكل جبهات ومحاور القتال الأخرى سيسهمون أيضاً في التصدي للغزاة المجرمين».
وجاء بيان الحوثي بعد يوم على سيطرة قوات ألوية العمالقة الجنوبية على مدينة التحيتا الواقعة جنوب ميناء الحديدة، فيما تحاول قوات أخرى تابعة للعمالقة التقدم إلى مدينة زبيد التاريخية.

ويكشف بيان الحوثي فشل تحركات المبعوث الأممي لليمن مارتن جريفيثس قبل بدئها في اتجاه وقف العمليات العسكرية للقوات الحكومية والتحالف العربي نحو تحرير مدينة الحديدة ومينائها.
وابدى الحوثي في بيانه شكره الجزيل الى زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله وكذا الشعب العراقي الذي قال انهم يتضامنون مع الشعب اليمني ويقدمون التضحيات الى جانب المستضعفين وفق تعبيره.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى