لجنة التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان تزور معسكر مكافحة الإرهاب بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>  زارت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في العاصمة عدن أمس معسكر مكافحة الارهاب بعدن.
وكان في استقبال اللجنة قائد المعسكر يسران حمزة المقطري الذي أوضح لاعضاء اللجنة طبيعة مهام واختصاصات المعسكر والقوة المتواجدة فيه، لافتا الى خضوعها ومن في المعسكر لاوامر وتوجيهات ادارة امن عدن.

وأشار المقطري إلى عدم وجود اي مساجين لديه حاليا بحكم قيامه «بتحويل المساجين الى السجن المركزي في المنصورة او سجن بئر أحمد أولا باول وذلك فور الانتهاء من إجراء التحقيقات الأولية معهم».

من جانبهم أعضاء اللجنة الوطنية وفريق العمل المكلف بالنزول من قبل اللجنة والمكون من القاضي حسين المشذلي نائب رئيس اللجنة والقاضية صباح علواني عضو ومقرر اللجنة والقاضي ناصر العوذلي عضو اللجنة والقاضي محمد علي صالح رئيس النيابة الجزائية المتخصصة في عدن، أوضحوا طبيعة مهام واختصاصات اللجنة، وشددوا على أبرز الحقوق الانسانية والاجراءات القانونية المفترض اتباعها مع من يجري القاء القبض عليهم او يتم احتجازهم في المعسكر.

كما قامت اللجنة بتوجيه بعض الاسئلة والاستفسارات الى قائد معسكر مكافحة الارهاب وسلمته قائمة باسماء بعض من جرى احتجازهم في وقت سابق وكان اهاليهم قد تقدموا ببلاغات الى اللجنة تفيد بعدم معرفة مصير اولادهم وذلك لمساعدة اللجنة في الكشف عن مصير اولئك المواطنين الذين يعتبرون مخفيين قسريا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى