العمالقة الجنوبية تكمل سيطرتها على التحيتا

> التحيتا «الأيام» خاص

>
 أحكمت قوات ألوية العمالقة الجنوبية، أمس الأحد، سيطرتها الكلية على مدينة التحيتا، جنوب مدينة الحديدة، بعد حرب شوارع دامت أربعة أيام في معركة شهدتها صحيفة «الأيام» عن قرب.

يقول الزميل المصور الصحفي نجيب المحبوبي، موفد "الأيام" الى ألوية العمالقة الجنوبية: "إن عملية تحرير التحيتا استغرقت ثمانية أيام تحت قيادة القائد العام لجبهة الساحل الغربي عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي".
وأمس أكملت قوات العمالقة انتشارها في وسط المدينة وكافة أرجائها.

وأضاف: "تم قطع خطوط الإمداد الواصلة إلى القرى المجاورة للتحيتا مثل المغرس ومزارع الفازة التي يتواجد فيها المئات من عناصر الحوثيين الذين كانوا يحاولون قطع خطوط الإمداد للقوة المتواجدة في مدينة الحديدة، وذلك بقطع خط التحيتا وزبيد".
وأشار إلى أن قوات الحوثيين في تلك المناطق أصبحت أمام خيارين "القتال حتى الموت أو تسليم أنفسهم".

من جانبه قال القائد العام لجبهة الساحل الغربي عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي أمس لـ«الأيام»: "بحمد الله سيطرت قوات ألوية العمالقة على مدينة التحيتا كاملة، بعد حصارها أكثر من أسبوع، حيث تجنبت قواتنا القتال في شوارع المدينة للحفاظ على أروح المواطنين التي جعلتها المليشيات الإجرامية دروعاً بشرية تحتمي بها، وبعد أن رفضت المليشيات الانسحاب قمنا باقتحام المدينة بطريقة منسقة ومرتبة حتى لا يتضرر المدنيون".

وواصل المحرمي حديثة قائلا: "تحرير التحيتا يعني دق المسمار الأخير في نعش المليشيات الحوثية التي كانت تحاول مرارًا زرع العبوات في خطوط الإمداد الواصلة إلى قواتنا المتواجدة بمدينة الحديدة". ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى