عمال مصنع البلاستيك بلحج يحتجون والمحافظ يوجه بلقاء مع قيادة الشركة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>  نظم عاملون في إحدى الشركات الخاصة العاملة في مجال صناعة البلاستيك بلحج، أمس الأحد، وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان المحافظة، للتعبير عما يتعرضون له من ظلم وتعسف، وطالبوا قيادة المحافظة بالتدخل لإنصافهم.
وسلم العمال المحتجون شكوى إلى محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي، أحاطوه فيها بمعاناتهم التي تستدعي تدخله خاصة، وأن خدمتهم في المصنع ما بين 5 - 12 عاما.

ودعا العمال في رسالتهم المحافظ إلى توجيه المختصين بإلزام مالك الشركة لتوفير كافة وسائل الحماية والوقاية الضرورية للعاملين، وتشكيل نقابة للعمال لمتابعة قضاياهم، أسوة ببقية المصانع والشركات والخصم من الأجور بطريقة غير قانونة، كما أوضحوا ذلك في رسالة الشكوى، وضرورة احترام كرامة العمال وتنفيذ كافة بنود قانون العمل رقم (5) لعام 1995م، الذي يقضي بضمان حقوقهم ومستحقاتهم وتوفير شروط السلامة والصحة المهنية.

وعلمت «الأيام» أن محافظ لحج وجه المختصين بتحديد عقد لقاء يجمع بإدارة الشركة وممثلين عن العمال ومسؤولي مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، لمناقشة مشاكل العمال والخروج بحلول ومعالجات ترضي جميع الأطراف بما يسهم في استمرار الشركة بعملها وإنصاف العمال.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى