وكيل لحج البكري يطلع على حجم الدمار في كلية الزراعة

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>  تفقد صباح أمس وكيل أول محافظة لحج اللواء صالح البكري أوضاع كلية ناصر للعلوم الزراعية للاطلاع على حجم الدمار وأعمال السلب والنهب التي تعرضت لها الكلية خلال فترة الحرب.
وقال البكري "أشعر بالاستياء ونحن نشاهد هذا الدمار الذي لحق بالكلية العريقة، التي تمثل نواة التعليم الجامعي الزراعي في الوطن".

وأضاف "اليوم (أمس) نزلنا بناء على دعوة من عميد الكلية د.حسن صالح حسن للاطلاع على الدمار والاضرار التي لحقت بالكلية ونقلها إلى المحافظ اللواء أحمد عبدالله التركي".
وأشار إلى أنهم "قاموا بزيارة ميدانية لأقسام الكلية التي دُمرت ونُهبت أقسامها مثل حضائر الأبقار والدواجن والأغنام ومناحل العسل وقسم الإنتاج الحيواني".

وأوضح أن "المسجد الموجود بداخل الكلية لم يسلم من نهب المكيفات الخاصة به".
وأكد أن "السلطة المحلية تتابع أمر إعادة الإعمار، وسيتم محاسبة كل من امتدت يده لنهب هذا الصرح الأكاديمي وأقسامه المختلفة".

وناشد البكري الرئيس هادي وقيادة جامعة عدن ومحافظ لحج بضرورة إيلاء الاهتمام لكلية الزراعة من خلال إعادة تأهيل الأقسام التي تعرضت للتدمير والنهب.
من جانبه عبر عميد كلية الزراعة د.حسن صالح حسن عن شكره وتقديره لهذه الزيارة من قبل وكيل أول لحج بهدف الاطلاع على اوضاع الكلية ومعاناتها واحتياجاتها.

وقال إن "الكلية تفتقر إلى الاثاث والأجهزة المختبرية والمكيفات للقاعات الدراسية والمكاتب والأبواب والنوافذ لبعض القاعات الدراسية".
وأشار إلى أن "الكلية بحاجة ماسة إلى إعادة تأهيل بعض الأقسام".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى