وقفة احتجاجية للمطالبة بالقصاص من قاتل المعلمة عبير البان بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> نفذ مواطنون وناشطون مدنيون في مدينة الحوطة بلحج عقب صلاة الجمعة (أمس) وقفة احتجاجية تضامنا مع اسرة المجني عليها عبير عبد الرحمن البان (37 عاما) التي قتلت على يد زوجها طعنا في 19 نوفمبر 2016م.
وطالب المحتجون باستكمال اجراءات التقاضي  في محكمة الاستئناف وتنفيذ حكم الاعدام بالقاتل.

وكانت محكمة الحوطة الابتدائية أصدرت حكما ابتدائيا في 3 ديسمبر 2017 قضى بإعدام المتهم ايسر سعيد محمد ناصر قشاش  قصاصا رميا بالرصاص.
ورفع المواطنون العديد من الشعارات والمناشدات لرئيس الدولة والسلطات المحلية والقضائية ورئيس محكمة الاستئناف تطلب الاسراع باستكمال قضية استكمال إجراءات التقاضي في محكمة الاستئناف والتصديق على الحكم الابتدائي.

وقال والد المجني عليها المواطن عبدالرحمن محمود عبد اللطيف البان ان قضية مقتل ابنت - التي ستدخل عامها الثاني - لازالت في أدراج محكمة الاستئناف بعد أن تم إرسال ملف القضية من قبل نيابة الاستئناف إلى رئيس المحكمة في مايو الماضي للنظر في القضية وتحديد عقد الجلسات أمام الشعبة الجزائية.

وناشد البان رئيس محكمة الاستئناف النظر في القضية وبدء إجراءات التقاضي حتى تنال العدالة مجراها و"نطمئن بأن حق ابنتنا قد أخذ من قاتلها بحسب الشرع والقانون".
وشكلت قضية المعلمة عبير البان صدمة لكافة المواطنين والأسر والناشطين المجتمعين في حادثة تعتبر الأولى التي تشهدها مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى