تدشين حملة التحصين ضد شلل الأطفال بزنجبار والحوطة

> «زنجبار/الحوطة «الأيام» سالم حيدرة - هشام عطيري

>
 دشن الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة أبين، مهدي الحامد، بمعية مدير عام الصحة والسكان د.جمال امذيب ومأمور زنجبار غسان شيخ، اليوم الإثنين، بمركز الأمومة والطفولة بزنجبار، الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من هم دون الخامسة بالمحافظة.

وشدد الحامد خلال التدشين على العاملين بالفرق الميدانية على الاهتمام والعمل الجاد من منزل الى منزل اثناء سير الحملة، داعيا المواطنين إلى التعاون مع الفرق الميدانية التي ستصل الى كل حارة وبيت بمديريات المحافظة.
وقال مدير عام الصحة د.جمال امذيب: «إن الحملة تستهدف 94.327 طفلا من منزل إلى منزل ويشارك فيها 1006 مشاركين على مستوى المديريات و140 فريقا ثابتا. مضيفا أن هذه الحملة تأتي للقضاء على الامراض القاتلة للطفولة، داعيا الآباء والامهات وكل شرائح المجتمع لتحصين أطفالهم.

وفي السياق، دشن أمين عام محلي لحج عوض بن عوض الصلاحي اليوم برفقة مديرعام مكتب الصحة  بالمحافظة د.عارف عياش بمدينة الحوطة الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال، من منزل الى منزل، والتي تستهدف الأطفال دون سن الخامسة في جميع مديريات المحافظة.

وقال مدير التحصين الصحي بالمحافظة عمر الجعدي: «إن عدد الاطفال المستهدفين في الحملة 164,115 طفلا، منهم أطفال دون سن العام بلغوا 31,277 ، والأطفال من 12-59 شهرا 132,838، فيما بلغ عدد المنازل المستهدفة في الحملة 133501 منزل.
ويشارك في الحملة فرق تحصين متخصصة ومدربة يبلغ عددها 656، منها فرق متحركة  وأخرى ثابتة، والعاملون الصحيون في الحملة 1302 مشاركين منهم مشرفو فرق 179، ومشرفو مديريات 30، ومشرفو محافظة 7 مشرفين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى