المتحف الوطني يتسلم جنيهات ذهب أثرية عثر عليها بلودر

> عدن «الأيام» خاص

>  ذكرت مصادر رسمية أن المتحف الوطني في عدن تسلم، أمس الثلاثاء، تسع قطع من العملات الذهبية الأثرية التي عثر عليها في موقع القي الأثري بمنطقة الحضن بمديرية لودر محافظة أبين.
وكان صبية من أبناء منطقة الحضن عثروا السبت قبل الماضي 28 يوليو على عملات ذهبية (جنيهات ذهب) أثرية أثناء نبشهم ولعبهم في المكان، وكانت «الأيام» أول من نشرت الخبر في اليوم الثاني.

وقالت وزارة الثقافة في بيان نشرته على وكالة الأنباء الحكومية "إن وزير الثقافة مراون دماج أشرف على تسليم تلك القطع إلى إدارة المتحف".
وأشار البيان إلى أن "لجنة من وزارة الثقافة تابعت قضية القي الأثرية واتخذت تدابير عاجلة لاستعادة العملات الذهبية التي أعلن العثور عنها".

وعقد وزير الثقافة اجتماعا مع اللجنة في المتحف الوطني بالعاصمة المؤقتة عدن لبحث تقرير القي الأثرية.
وأفاد البيان أن "اللجنة الوزارية نزلت إلى الموقع الأثري المكتشف بمنطقة الحضن والتقت أهالي المنطقة والسلطة المحلية وتمكنت من إقناعهم بتسليمها إلى الدولة، باعتبار تلك القطع آثارا للدولة، والذي ثم لاحقا أمس إيداعها رسميا بالمتحف الوطني".
وضمت اللجنة مدير الآثار بعدن محمد السقاف ومدير الآثار بأبين سالم العامري، ومدير مكتب المالية بأبين والمدير التنفيذي لصندوق التراث ومدير مكتب محافظ أبين فيصل الدابية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى