هادي يوجه بتشكيل لجنة لفض النزاع والمواجهة بتعز

> «الأيام» غرفة الأخبار

>  ذكرت مصادر رسمية أن رئيس الجمهورية وجه أمس السبت بتشكيل لجنة رئاسية للوقوف على أوضاع محافظة تعز وتعزيز أمنها واستقرارها، وتقديم متطلبات استكمال أعمال التحرير.
وتشهد مدينة تعز انفلاتا أمنيا ومواجهات بين فصائل المقاومة بين فترة وأخرى، يقول مسؤولون إن أسبابها تدخلات قوى سياسية حزبية تسعى إلى الهيمنة على سلطة القرار بالمحافظة التي تعاني حصارا منذ ثلاثة أعوام.
وكان الرئيس هادي اجتمع أمس في عدن بمحافظ تعز د.أمين أحمد محمود والقيادات الميدانية والعسكرية والأمنية بالمحافظة، وبحث معهم أوضاع المحافظة من مختلف الجوانب والتحديات الماثلة أمام استقرارها.

وحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ)، حث الرئيس على "توحيد الجهود والإمكانات للانتصار لتعز ورفع معاناة أبنائها من خلال عملية التحرير الشاملة والكاملة لمختلف مناطقها حتى تعود عجلة الحياة للمدينة وتعود البسمة والأمل إلى شفاة أطفالها ونسائها بعد سنوات القتل والتهجير التي آلمت بالمدينة جراء الممارسات الغاشمة للمليشيا الحوثية الإيرانية الانقلابية التي عبث بمقدرات المدينة والوطن بصورة عامة".

وشدد الرئيس "على أهمية تجاوز التباينات التي تستخدم سبيلاً وذريعة لتأخير الحسم في المحافظة لمصلحة القوى الانقلابية وخدمة لأهدافها".
وطالب هادي قيادة السلطة المحلية والأمنية والعسكرية بتعز بتحمل مسؤولياتهم الوطنية كل في موقعه لاستكمال تحرير مناطق المحافظة ولإعادة الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة.
 ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى