ري 4 آلاف فدان وتسجيل 70 مخالفة لعملية الري بدلتا تبن

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>
 قال رئيس لجنة تسيير مياه السيول بمكتب الزراعة والري بمحافظة لحج، جمال الأعصل، إنه «تم خلال الأشهر من يونيو وحتى أغسطس ري 4000 فدان من الأراضي الزراعية بـ«دلتا تبن» خلال تدفق السيول في الوادي الصغير والوادي الكبير لهذا الموسم الذي لا يزال ينتظر تدفقها خلال الأيام القادمة بإذن الله»، وأضاف «تم تسجيل 70 مخالفة أثناء عميلة الري من قبل ملاك الأراضي الزراعية والمزارعين، وذلك عن طريق ري أراضيهم الزراعية لمرتين في الوقت الذي توجد أراض زراعية لم تسقَ بعد».

وأكد أنه «تم توجيه استدعاء لـ30 مخالفا كمرحلة أولى ويتم صباح الخميس (اليوم) استدعاء 40 آخرين خالفوا الأنظمة واللوائح والقوانين والأعراف الذي تنظم عملية الري بالمحافظة».. وأشار إلى وجود جملة من الصعوبات التي ترافق سير اللجنة من بينها عدم وجود ميزانية تشغيلية لمتابعة عملية الري، والنزول باستمرار لتنظيم هذا الجانب وضبط المخالفين بهدف توزيع مياه السيول بصورة عادلة، ومنع أي مخالفات، حسب قوله.

وطالب جميع الملاك والمزارعين بالتقيد والالتزام باللوائح التي تنظم عملية الري، وإعطاء الآخرين فرصة لري أراضيهم والاستفادة من كميات المياه المتدفقة خلال هذا الموسم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى