رئيس جامعة عدن يناقش ترتيبات افتتاح جامعة لحج

> عدن «الأيام» خاص

>
ناقش رئيس جامعة عدن الخضر ناصر لصور الترتيبات القائمة لافتتاح جامعة لحج.     

وشدد لصور في اجتماعه أمس الخميس بديوان جامعة عدن بعمداء كليات جامعة محافظة لحج على ضرورة العمل الجاد لافتتاح الجامعة الوليدة في أسرع وقت، مع ازدياد أعداد الطلاب المقبلين على التعليم الجامعي.
 وأكد رئيس جامعة عدن ومحافظ لحج في إطار جهودهما المبذولة لافتتاح جامعة لحج على الأهمية القصوى لإنشاء الجامعة كصرح أكاديمي يخدم أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

وتضم محافظة لحج حاليًا كلية ناصر للعلوم الزراعية الواقعة في مدينة الحوطة عاصمة المحافظة، إلى جانب كليات التربية الواقعة في مديريات تبن وردفان ويافع وطور الباحة.

وفي سياق آخر عقد رئيس جامعة عدن، أمس الخميس، اجتماعًا بمدراء عموم الجامعة لمناقشة إمكانات تحسين العمل الجامعي، ومواجهة التحديات التي تمر بها الجامعة في ظل الأوضاع الراهنة، ومنها الانضباط الوظيفي وتقديم صورة أفضل في خدمة العمل الأكاديمي والإداري، والاستماع إلى المشكلات والهموم التي تواجه الإدارات العامة والموظفين والتي من شأنها التأثير في أداء واجبهم الوظيفي على أكمل وجه.

 وأكد لصور على ضرورة التزام الموظفين بالدوام العام، وأن قيادة الجامعة تبذل ما بوسعها لتوفير الحلول لتجاوز الصعوبات التي تمر بها الجامعة في الوقت الحالي، داعيا لوضع آلية لتقييم عمل الموظف، وتأهيله وتوفير الدورات التأهيلية التي تسهم في تطوير قدراته.

واستمع الخضر لصور لمختلف المشكلات التي تواجه إدارات الجامعة، والتي تركزت معظمها حول الوضع الاقتصادي الذي تعاني منه الجامعة منذ سنوات في ظل توقف ميزانيتها المخصصة حكوميًا جراء الحرب. 

وكلف رئيس الجامعة لجنة لتقديم حلول عاجلة تسهم في توفير مناخ ملائم للعمل ومواجهة التحديات التي تعترض عمل الموظف وتحد من قيامه بواجباته الوظيفية على أكمل وجه.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى