وفاة طفلة بالضنك في القبيطة وإصابة 25 بالإسهال المائي بزنجبار ولودر

> القبيطة/ زنجبار «الأيام» عنتر الصبيحي- سالم حيدرة

>
 توفيت أمس الأحد طفلة في منطقة النويحة التابعة لمديرية القبيطة بمحافظة لحج، إثر إصابتها بحمى الضنك، في أول حالة تسجلها قرى المديرية التي بدأ ينتشر فيها المرض القاتل مؤخرا.

وقال عزام فاروق، وهو أحد مواطني المديرية: "إن مرض حمى الضنك عاد ينتشر في قرى مديرية القبيطة في الوقت الذي لم تتحرك السلطات المحلية والجهات الصحية لاتخاذ إجراءات وقائية لمنع انتشار المرض".
وأضاف المواطن: "إن الطفلة المتوفاة تدعى ريم أحمد علي سيف في الخامسة من عمرها".

وتفتقد منطقة النويحة ومناطق عدة بالمديرية إلى مركز صحي لمواجهات الأوباء كما تفتقد إلى أطباء متخصصين. وباستثناء ذلك يعمل مركز صحي واحد فقط في منطقة الرماء.
وفي سياق آخر تزايدت حالات الإصابة بالإسهال المائي الحاد بمحافظة أبين، حيث سجلت 25 حالة إصابة في الوقت الذي يجري علاجها ومعرفة الأمراض التي أصابتها.

وتوزعت حالات الإصابة بين 10 حالات بمديرية لودر و15 حالة بحارة دهل أحمد في عاصمة المحافظة (زنجبار).

وقال مدير عام مكتب الصحة والسكان بأبين د.جمال امذيب، أمس الأحد، لـ«الأيام»: "إن مكتب الصحة بزنجبار أرسل فريق الاستجابة السريعة إلى حارة دهل أحمد، حيث بدأ بتوزيع مادة (كرول للمياه وأدوات النظافة) للحد من انتشار أي مرض.

وأشار امذيب إلى أن "المكتب يتابع الحالات للحد من انتشار المرض بين أوساط المواطنين، وسيتم إجراء الفحوصات الطبية لمعرفة هذا الوباء وأسباب انتشاره، ونحرص في تقديم الخدمات الطبية لمستشفيات المحافظة، لكي تقوم بواجبها تجاه النزلاء".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى