خصم من مرتبات المعلمين لمواجهة الإضراب بالجنوب

> الحبيلين «الأيام» رائد الغزالي

>
هيئة التدريس بكلية التربية ردفان تعلق الشارات الحمراء تمهيداً للإضراب

نفذ أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة بكلية التربية ردفان، صباح أمس الإثنين، أولى خطوات التصعيد لتنفيذ الإضراب بتعليق الشارات الحمراء لمطالبة الحكومة بتسليم حقوقهم.

وأوضحت هيئة التدريس أن هذه الخطوة تعد تمهيداً لتنفيذ مراحل الإضراب، الذي يأتي استجابة للدعوة التي أعلنها رؤساء نقابات جامعة عدن في اجتماعهم المنعقد أمس الأول الأحد.

وستشهد المرحلة الأولى من التصعيد تعليق الشارات الحمراء حتى تاريخ 30 أكتوبر القادم، وتليها المرحلة الثانية بتنفيذ إضراب جزئي عن التدريس من الساعة 8 إلى 10، ويبدأ من تاريخ 1 - 7 أكتوبر.
وأكد أعضاء هيئة التدريس أنه في حال مرور تلك المرحلة دون الاستجابة لمطالبهم في تسليم حقوقهم سينتقلون إلى الإضراب الشامل.

من جهة أخرى أبلغ معلمون بردفان أمس الإثنين «الأيام» عن استقطاعات طالت مرتباتهم التي تسلموها امس الاول عن  شهر سبتمبر الجاري.
وعبر المعلمون عن سخطهم الشديد من هذا الإجراء، الذي وصفوه بـ «المجحف».

وقالوا في أحاديث متفرقة لـ «الأيام» إن إدارة التربية والتعليم بردفان اقرت بشكل غير قانوني خصميات من مرتباتهم رغم قلتها عقابا على إستمرارهم في الإضراب عن العمل». ويدخل اضراب المعلمون في معظم محافظات الجنوب اسبوعه الثالث.
وطالت الخصميات المعلمين العاملين كـ«بدائل» -عن المعلم الأساسي- ورفض هؤلاء البدلاء مباشرة اعمالهم.

وأوضح أحد المعلمين أمس لـ«الأيام» قائلا «إدارة التربية والتعليم ردفان تحججت إزاء الخصميات بسبب عدم مباشرة المعلمين (البدائل) دوامهم وعملهم التدريسي الذي لم يبدء للعام الدراسي الحالي في ردفان ومديريات محافظة لحج، بسبب الإضراب المعلن من قبل نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين واستجاب له جميع المعلمون في المنطقة ومحافظات الجنوب كافة».

وطالب المعلمون مدير التربية والتعليم بلحج مخاطبة إدارة التربية في ردفان بإعادة المبالغ التي استُقطعت.

وأشار معلمون الى أن الاستقطاعات تفاوتت من مدرس الى اخر ما بين 5 آلاف الى 7 آلاف كحد أدنى.

ولاحقا قال مصدر نقابي إن وزارة التربية والتعليم وجهت باستقطاعات من مرتبات المعلمين الجنوبيين لمواجهة الإضراب، مضيفا «حسب علمنا بدأت الوزارة تطبيق إجراءات خصميات غير قانونية عقابا على الاستمرار في الاضراب وبدأت بالفعل بالخطوة الاولى المعلمين البدائل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى