اليافعي لـ«الأيام»: محاولة السلطة المحلية لإجهاض الإضراب فاشلة

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>  قال رئيس نقابة المهن التعليمية والتربوية بمحافظة أبين عبد الله محمد طالب اليافعي إن إضراب المعلمين مستمر، وحقق نجاح بنسبة 99 %، وسنستمر فيه حتى نيل كافة المطالب الحقوقية.
وأكد اليافعي، في تصريحه لـ«الأيام» أن "لقاء محافظ أبين مع نقابة المهن التعليمية فشل فشلا ذريعا في إقناع المعلمين برفع الإضراب".

وأشار اليافعي إلى أن نقابة المهن التعليمية والتربوية بأبين متمسكة ببيان النقابة الذي دعا إلى الإضراب الشامل والمفتوح حتى تحقيق كافة المطالب المشروعة، وقال "سنقف مع المطالب الحقوقية للمعلمين وسندافع عنها بعد أن أصبحت الحكومة لا تعير أي اهتمام للمطالب في تحسين وضع المعلم المعيشي".

وأضاف: "نعمل من أجل تحسين الحالة المعيشية للمعلمين من خلال هيكل أجور يتناسب مع الحالة المعيشية في ظل ارتفاع الأسعار وتدهور العملة أمام العملات الأجنية، حيث أصبح راتب المعلم لا يساوي شيئا، ولن نتنازل عن كافة المطالب وسيستمر الإضراب مهما حاول البعض إذلال المعلم من خلال دفاتر التحضير التي يقوم بها مكاتب التربية والتعليم بالمديريات للضغط على المعلمين وتوقيف مرتباتهم في الوقت الذي فيه كافة المدارس بأبين لم تقم بتدريس الطلاب منذ بداية العام الدراسي الجديد، لكن هناك طابور خامس يعمل على إجهاض الإضراب وضياع المطالب الحقوقية للمعلمين".

وتابع: "النقابة وجدت من أجل المعلمين وهي منهم وإليهم، ومهمتنا متابعة كافة حقوقهم المشروعة ولن تثنينا التهديدات التي يطلقها البعض، نحن على مواقفنا الثابتة تجاه حقوق المعلمين ولا نعير مثل هكذا أفعال أي اهتمام".

وأشار اليافعي إلى أنه يجب على الجميع إدراك أن النقابة حريصة على سير العملية التربوية والتعليمية على أكمل وجه، "لكن لابد من تنفيذ الحقوق والمطالب المشروعة بعد أن لزمت حكومة بن دغر الصمت ولم تكلف نفسها بعمل الحلول المناسبة وهربت عن المشهد وكأن الأمر لا يعنيها"، حد قوله.

وأردف: "لنا حقوق وعلينا واجبات ومن المفروض أن يكون المعلم في وضع جيد من أجل سير العملية التعليمية من خلال إنصافه في كافة الحقوق".
وأكد اليافعي أنهم سيظلون يطالبون بحقوقهم، ولن يتنازلوا عنها كونها ضمن مهامهم اليومية، حد وصفه.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى