«الجمهورية» تعاود الصدور إلكترونيا بعد توقف 4 سنوات

> تعز «الأيام» صلاح الجندي

>
 دشنت اللجنة الفنية لتقييم اضرار مؤسسات الاعلام الرسمي وإعادة تفعيلها في محافظة تعز، وسط البلاد، أمس الاثنين افتتاح مقر صحيفة الجمهورية المؤقت والاصدار الصحفي الالكتروني اليومي لها، وتدشين موقعها على شبكة الانترنت والهواتف الذكية.

وأكد وكيل محافظة تعز م. رشاد الأكحلي، خلال التدشين، على وقوف السلطة المحلية الى جانب عودة نشاط مؤسسة الجمهورية للصحافة وحضورها على خارطة الإعلام الرسمي والعودة للريادة في تقديم خطاب اعلامي مسئول.

وقال الأكحلي إن «السلطة المحلية، وهي تبارك تدشين المرحلة الأولى من اعادة تفعيل صحيفة الجمهورية، فإنها على ثقة بالعاملين في المؤسسة بأنهم سيكونون عند مستوى التحدي، كون هناك تحديات كبيرة تواجه عمل المؤسسة لتتمكن من العودة بشكل كامل كصحيفة ورقية كما كانت سابقًا».

بدوره، قال رئيس اللجنة الفنية لتقييم اضرار مؤسسات الاعلام الرسمي في تعز، وضاح اليمن عبد القادر إن «هذا التدشين يعتبر المرحلة الثانية من مراحل مشروع تقييم أضرار مؤسسات الاعلام الرسمي، واعادة تفعيلها، وتعتبر المرحلة الأولى في اعادة تفعيل صحيفة الجمهورية كأولى مؤسسات الإعلام الرسمي إلى جانب إذاعة تعز ووكالة الأنباء اليمنية (سبأ)».

وأضاف لـ «الأيام» أن «تدشين الموقع الالكتروني الجديد لصحيفة الجمهورية على شبكة الانترنت يعتبر وفق معايير عالمية ترتبط بتطورات الاعلام وتقنياته الجديدة، وكذلك إصدار الصحيفة يوميا (pdf) ثمان صفحات، بحيث يمكن انزالها من الجوالات والهواتف الذكية.

وافاد وضاح اليمن أن «المرحلة الثانية للصحيفة هي إعادة تأهيل احدى الطابعات التي بقيت وتعرضت للنهب والعبث، فإنه سيتم اعادة تأهيلها خلال الفترة القادمة بالتعاون بين وزارة الاعلام والسلطة المحلية ممثلة بالمحافظ د.أمين محمود، ووزارة الإعلام ممثلة بالوزير معمر الارياني من أجل اعادة الاصدار الورقي خلال الفترة القادمة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى