لقاء تقييمي مشترك بين محلي صيرة ومجلس الظل الشبابي بعدن

> عدن «الأيام» عاد نعمان

>
 التقى مدير مديرية صيرة خالد سيدو، أمس الأربعاء في مكتبه بصيرة عدن، أعضاء مجلس الظل الشبابي، في لقاء تقييمي مشترك، ضمن أنشطة المرحلة الثانية من مشروع "التمكين السياسي للشباب".

وقال سيدو إن "المجلس المحلي بصيرة قدم الكثير من التسهيلات لمجلس الظل الشبابي، للاطلاع على السجلات الرقمية لبعض المشاريع واستقاء المعلومات من الموظفين ذوي الخبرات والتعرف على الهيكلة الإدارية للمكاتب التنفيذية خاصةً الخدمية، آملًا من أعضاء المجلس تحقيق الاستفادة القصوى من خلال علاقة المجلس المحلي مع المكاتب التنفيذية وارتباطه بالمواطن في المجتمع".

من جانبه، أبدى مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بصيرة، محمد توفيق، ارتياحا كبيرا من قيامه بالتنسيق بين المجلسين، وكذا جهود ونشاط الشباب في مجلس الظل، بالتواصل الدائم والتطلع إلى معرفة أداء ومهام المجلس المحلي وآلياته في تسيير الشؤون الإدارية ومتابعة تنفيذ المشاريع الخدمية في المديرية.

وأشار توفيق إلى أن التجربة تبشر بشباب واعٍ مليء بالأمل والطاقة الإيجابية، وهم بحاجة إلى إتاحة المجال والوقت الكافي، في برامج تأهيلية مماثلة، لتترسخ معارفهم ويطوروا ذواتهم أكثر، ليتبوؤوا مواقع قيادية تليق بهم في المستقبل.

بدورهم، ثمن أعضاء مجلس الظل الشبابي تعاون محلي صيرة، وأكدوا أن المشروع وضع أولى خطواتهم على الطريق السياسي، وحفز طموحاتهم ومنحهم دافعا للمشاركة في الحياة السياسية وترك بصمات خاصة بهم من خلال خوض المعترك السياسي والترشح للوصول إلى مواقع في السلطة المحلية مستقبلًا، بعد أن تم تأهيل قدراتهم وصقل شخصياتهم وتمتعهم بالكفاءات المطلوبة والإمكانات اللازمة في المجالين الإداري والسياسي.

وأشاروا إلى أنهم تعرفوا على جوانب أخرى في المجالس المحلية، كانت خفية بالنسبة لهم من حيث مواجهة الصعوبات وإيجاد الحلول للعراقيل وكيفية التعاطي مع أولويات المجتمعات.

ونوهوا إلى أن التجربة المحلية لمجالس الظل راقية ومتقدمة وحديثة المنشأ، وجاءت في ظروف صعبة ومعقدة تعيشها البلاد، وتفتقر إلى بناء وعي مجتمعي حولها وتدعيمها لدى الجهات المسئولة، وتحتاج إلى سنوات لتنضج وتتبلور فكرتها.
الجدير ذكره أن مجالس الظل الشبابية تتكون من 20 شابا وشابة، تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 30 عاما، من مختلف المكونات والأحزاب السياسية من كافة مديريات العاصمة عدن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى