تعرض أكاديمية في جامعة صنعاء للضرب والإهانة من قبل زينبيات الحوثي

> صنعاء «الأيام» خاص

>
أكدت مصادر خاصة لـ«الأيام» بصنعاء إقدام عناصر نسائية حوثية مسلحة التي تسمى بـ "الزينبيات" بالاعتداء على أستاذة علم الاجتماع المشارك في جامعة صنعاء د. إلهام الإرياني عند دخولها صباح الأربعاء الماضي إلى مقر الجامعة.

وقال شهود عيان إن مجموعة من "الزينبيات" أصرين على تفتيش د. الهام الإرياني في بوابة الجامعة، ورفضت كونها أكاديمية في الجامعة منذ ما يقارب 20 عاماً، وتعرضت للضرب والإهانة اللفظية من قِبل الزينبيات، قبل أن تشهر بطاقتها وتهددهن برفع شكوى إلى العميد".

وأشارت مصادر أكاديمية بالكلية إلى أن عميد كلية التربية بصنعاء لم يبدِ أي اهتمام بالحادثة رغم تقديم الدكتورة إلهام الإرياني شكوى إليه عقب الاعتداء عليها، بل إن العميد سخط عليها وشتمها بزعم أنها فوضوية، وطلب منها الجلوس في البيت، وعدم الحضور مرة أخرى إلى الجامعة للتدريس، لعدم وجود مرتبات.

يشار إلى أن جماعة الحوثي قمعت تظاهرات نسائية وطلابية في 6 من أكتوبر الجاري، وقامت باختطاف العشرات من طالبات جامعة صنعاء في سابقة انتهكت عادات وأعراف المجتمع اليمني الذي يجرم الاعتداء على المرأة ويعلي من شأنها.. كما تعمد عناصر الحوثي بالتحرش بالأكاديميين والمناهضين لتوجهاتها وسياسات التجويع التي تنتهجها تجاه المواطنين في مناطق سيطرتها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى