رئيس جامعة أبين: 125 مليون ريال لإعادة تأهيل وترميم كلية التربية بلودر

> لودر «الأيام» سالم حيدرة صالح/ عارف علوان

>
أعلن رئيس جامعة أبين، حديثة التأسيس، د.محمود الميسري عن رصد  125 مليون ريال يمني لإعادة تأهيل وترميم كلية التربية بلودر التي تعرضت للدمار جراء الحرب.

جاء ذلك خلال تدشينه للورشة العلمية الأولى التي نظمها قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية بلودر، صباح أمس السبت، في القاعة الكبرى بمدينة لودر تحت عنوان "تدريس اللغة الإنجليزية في المناطق الريفية الواقع والطموح".

وأشار د.الميسري إلى أنه "سيكون هناك رصد مبالغ مالية للفتاة في الريف لتشجيعها على مواصلة الدراسة في الجامعة وتقديم دعم لكلية التربية بزنجبار بـ 6 مختبرات طبية من قبل الهلال الأحمر الإماراتي، بينما سيتم التواصل مع الهلال الأحمر الإماراتي لإنشاء كلية الطب والعلوم الصحية، وننتظر موافقتهم لإنجاح تحقيق هذا المشروع ليصبح أكبر إنجازات جامعة أبين في حال تحقيقه".


من جانبه قال عميد كلية التربية بلودر د.ناصر مسعود: "إن هذه الورشة هي تدشين لانطلاق ماراثون علمي وثقافي كبير ستلحقه فعاليات وورش علمية أخرى، وذلك لمد جسور التواصل مع الفعاليات الثقافية من مؤسسات وشخصيات فكرية وثقافية لإبراز الموروث الثقافي للمنطقة". 

بدوره عبر مأمور مديرية لودر محمد عبدالله باهرمز عن سعادته للمشاركة في هذا الصرح العلمي التعليمي في لودر.. مثمنا كل الجهود التي بذلت في إعادته إلى الواجهة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى