لجنة المياه بلحج تكشف تمادي الاعتداءات وأعمال عشوائية على حقل تبن

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 كشف النزول المفاجئ للجنة المكلفة من قبل محافظ لحج بمتابعة قضايا المياه برئاسة وكيل المحافظة وضاح الحالمي إلى حقل مغرس ناجي وبعض المناطق في تبن، كشف استمرار أعمال الربط العشوائي والاعتداءات على حقل المياه من قبل بعض المواطنين في تلك المناطق، إضافة إلى ترك عدد من المواد والمعدات في العراء وتعريضها للتلف جراء إهمال القائمين على إدارة المؤسسة.

وشدد وكيل المحافظة الحالمي، أثناء النزول، على قيادة المؤسسة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في سرعة ضبط أعمال الربط العشوائي، ووقف الاعتداءت على حقل مغرس ناجي، ووضع حلول لحفظ المواد المتواجدة في العراء، وإصلاح الآبار المتوقفة عن العمل، وإيجاد التمويل اللازم لاستكمال مشروع الخزان في محطة دندار.


وقال الحالمي: "إن جهود اللجنة وقيادة المؤسسة أوصلت المياه إلى أجزاء واسعة من مدينة الحوطة، وفي الفترة القريبة القادمة سيتم استكمال بقية المناطق، لإيصال الخدمة إليها إضافة إلى القرى في مديرية تبن، واللجنة مستمرة في عملها بحسب التكليف".

وعلمت «الأيام» أن مدير مؤسسة المياه المهندس عيدروس الصعوا قدم طلب إعفائه من منصبة كمدير للمؤسسة.

وأرجع الصعوا قراره، بحسب المصادر "إلى ظروف صحية"، إلا أن معلومات مصادر أخرى تشير إلى أن الاستقالة ناتجة عن الضغوط التي يتعرض لها من قبل اللجنة المكلفة، والتي كشفت العديد من القضايا في المؤسسة وتسعى اللجنة حاليا لإصلاحها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى