تدشين أعمال إعادة تأهيل حديقة «الأندلس» بحوطة لحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>
 دُشن صباح أمس الأربعاء مشروع إعادة تأهيل حديقة «الأندلس» الواقعة بساحة قصر السلطان في مديرية الحوطة بمحافظة لحج، جنوب البلاد.

ويشمل المشروع عملية تشجير الحديقة، بالإضافة إلى عمل الخزانات الخاصة بالمياه وبناء حمامات عامة وأعمال الرصف وغرفة للحراسة وسور للحديقة.

من جانبه، قال مدير مديرية الحوطة أنيس العجيلي إن «المشروع يهدف إلى إعادة تأهيل حديقة «الأندلس» لتكون متنفسا للعائلات، بعد استكمال كافة الأعمال فيها».
وأضاف لـ«الأيام»: «يتم تنفيذ المشروع من قبل اللجنة المجتمعية، وبتمويل من الصندوق الاجتماعي، ويستمر العمل فيه لمدة ثلاثة أشهر».

وتابع «كما يأتي هذا المشروع في إطار الجهود المبذولة من قبل قيادة المجلس المحلي بالمديرية وتوجيهات محافظ لحج لإعادة الوجه المشرق لمدينة الحوطة، من خلال تنفيذ مشاريع رصف عدد من الحارات بالأحجار بعد أن عانت هذه الحارات من انتشار الأتربة لسنوات طويلة ماضية».

وأشار العجيلي إلى أن «تنفيذ هذه المشاريع واجه جملة من الصعوبات، أبرزها الاعتراضات المتكررة من قبل بعض الأشخاص الذين لا يراعون المصلحة العامة ويبحثون عن مصالحهم الشخصية على حساب تنفيذ هذه المشاريع التي ستخدم المواطنين، وتجعل حارات مدينة الحوطة نظيفة».

وعبر العجيلي عن شكره للدور الذي تلعبه بعض المنظمات والصناديق الداعمة لهذه المشاريع، ومنها الصندوق الاجتماعي ومشروع الأشغال العامة، وكل من أسهم ويسهم في إنجاح هذه المشاريع وإخراجها إلى النور.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى