مدارس لحج تباشر الدراسة بحضور البنات وتغيب الاولاد

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 بدأت أمس الأربعاء العملية التعليمية في عدد من مدارس محافظة لحج، جنوب البلاد، عقب تعليق الدراسة من قبل نقابة المهن التعليمية والتربوية للإضراب استمر قرابة 40 يوما.

وشهد اليوم الاول تفاوتٌ في اقبال الطلاب والطالبات في بعض المدارس، فيما شهدت بعضها عدم حضور الطلاب بتاتا لبداء عامهم الدراسي الجديد.

وقال مدير تربية حوطة لحج عبد الله شمل ان «العملية التعليمية في مختلف مدرس المدينة بدأت الا ان نسبة الحضور للطلاب تتفاوت من مدرسة لاخرى، حيث ان 80 % هي نسبة الحضور في مدارس البنات، فيما شهدت مدارس الاولاد حضور بنسبة 50 % فقط»، حد قوله.

وأشار شمل الى اتخاذ التدابير والإجراءات لاستمرار العملية التعليمية بالمدارس وتطبيق الاجراءات القانونية على الادارات المدرسية والمعلمين غير الملتزمين بأداء مهامهم في المدارس.

من جانبه، اكد رئيس المجلس المركزي لنقابة المعلمين الجنوبيين لطف البان إن «موقف النقابة الثابت في استمرار الاضراب ما زال مستمرا».

وقال لـ«الأيام» إن «عملية رفع الاضراب يجب ان تتم من خلال تقديم الحكومة لضمانات خطية تحدد فيها زمن معين لصرف مستحقات المعلمين والتربويين بحسب المطالب التي رفعتها النقابة لتأكيد مصداقية الحكومة في تنفيذ تلك المطالب».
وأوضح البان انهم مع مصلحة الطلاب لكن مع ضمان حقوق المعلمين، داعيا منظمات المجتمع المدني الى الوقوف مع المعلمين في مطالبهم التي وصفها بـ «المشروعة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى