وفد إقليمي من IRC يزور مناطق ردفان

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

>
اطلع وفد أجنبي من لجنة الإنقاذ الدولية أمس الخميس على سير الخدمات التي تقدمها لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) في مديريات ردفان وعدد من أريافها.

وتكون الوفد من الممثل بالمدير الإقليمي فرانك مكمانس، وجيليان كبير منسقي المشاريع التابعة للجنة الإنقاذ الدولية، ورافقهم مدير صحة البيئة بلجنة الأنقاذ بعدن ومديرة برنامج التغذية بلجنة الإنقاذ الدولية د.صفاء مروان وعبد الفتاح الجعدي مدير مكتب الـ IRC في كل من محافظتي لحج والضالع، ود.طه حسين الكثيري مشرف المنظمة بلحج وضابط الصحة الإنجابية بلحج ود.عيدروس محمد ضابط الصحة بلجنة الإنقاذ بلحج.

وشملت زيارات الفريق مركز الأمومة والطفولة بالحبيلين، وتفقدوا بعض من اعمال الصيانة وكذا بعض التجهيزات التي حدثت بالقسم ومنها فتح قسم المختبر بدعم من الـ IRC، وكذا الاطلاع على قسم الصحة الإنجابية والعلاج المقدم للقسم.


كما زار الوفد المناطق الجبلية النائية الخمس المستفيدة من الخدمات التي تقدمها المنظمة وهي: منطقة الشهيد لبوزة دبسان - عقيبة - نمرة، ومنطقتا وحدة ومسك، وذلك للاطلاع على سير عمل العربة المتنقلة التي تدعمها المنظمة والتي تقدم خدمات علاجية مجانية للمواطنين في تلك المناطق، والتي تتمثل في تقديم علاج حالات سوء التغذية الحاد والمتوسط، وتقديم الخدمات الصحية المجانية، والمشورة في الرضاعة الطبيعية، إلى جانب التغذية التكميلية، والرعاية الصحية الأولية، وهذه الخدمات التي تقدمها لجنة الإنقاذ الدولية تتم بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

كما قام الوفد بتفقد مشروع آبار المياه في منطقة شعب تيم بمديرية ردفان المدعوم من قبل لجنة الإنقاذ، واطلع على سير العمل الجاري فيه لإعادة تشغيله ويستفيذ منه الأهالي.
واختتم وفد منظمة الإنقاذ الدولية زيارته لمديرية حبيل الجبر حيث تفقد العربة المتنقلة التي أقامتها المنظمة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى