الجيش والمقاومة يسيطران على مواقع بالقبيطة ويبلغان مشارف الراهدة

> الراهدة «الأيام» عنتر الصبيحي

>
 تمكنت قوات الجيش والمقاومة الجنوبية أمس الأول بعد اشتباكات عنيفة مع العناصر الحوثية من السيطرة على جبل الكوكب، الذي يشرف على مناطق الراهدة، ونجد قفيل، ودياش، وطريق المغنية، قرب محافظة تعز. 

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش والمقاومة بالقبيطة علي منتصر: "إن الجيش سيطر على جبل الكوكب بعد اشتباكات شرسة وشن هجوما من عدة اتجاهات مع تكثيف القصف المدفعي على موقع الحوثي بجبل الكوكب الاستراتيجي، وتمكن من السيطرة عليه وقتل وجرح العشرات من الحوثيين".

وأشار إلى أن "الحوثيين يحاولون استعادة تلك المواقع بعد وصول تعزيزاتهم من الراهدة، لكن قوات الجيش والمقاومة صدتهم وأجبرت تلك التعزيزات على الفرار في الوقت الذي مازالت قوات الحوثيين مستمرة بالقصف العشوائي بعد فشل محاولاتها حتى صباح أمس الجمعة".

وأكد منتصر أنه "تم تحرير نجد قفيل، وتباب إريام، وخط الجدر، والتبة الحمراء، كما شنت قوات الجيش والمقاومة هجوماً مباغتا على مسلحي الحوثي وحررت سلسلة تباب إريام الواصلة إلى نجد قفيل التي زرع فيها الحوثيون الألغام"، موضحا أنه "تم تمشيط جميع التباب والخط الواصل إلى نجد قفيل مع استخراج عشرات الألغام التي زرعت في كل المواقع والطرق".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى