تعليمية أبين تعلق الإضراب ودار سعد وحدها تستأنف الدراسة بعدن

> زنجبار/عدن «الأيام» خاص

>
 دعت نقابة المهن التعليمية والتربوية في أبين إلى تعليق الإضراب الذي نفذه معلمو المحافظة، وعلى إثره أغلقت المدارس أبوابها خلال الأسابيع القليلة الماضية وبعد انطلاق العام الدراسي 2018 مطلع سبتمبر الفائت.

وقالت النقابة في بيان إن القرار جاء في ضوء الاتفاق المشترك الذي خرج به الاجتماع الذي عقده رئيس النقابة عبدالله طالب اليافعي مع مدير عام مكتب التربية والتعليم يحيى اليزيدي أمس الأول الخميس بالمجمع الحكومي بزنجبار.

وتضمن بيان النقابة دعوة المدرسين إلى تعليق الإضراب حتى بداية الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي والبدء بالعملية التعليمية من يوم غد الأحد.

وأشارت نقابة المهن التعليمية بأبين، في بيانها التي اطلعت عليه «الأيام»، إلى إتاحة الفرصة والوقت للجان والجهات المكلفة في محضر اجتماع الخميس لمعالجة واستكمال الإجراءات حتى يتم الإيفاء بالالتزامات التي تضمنها محضر الاجتماع، وهي: صرف العلاوة السنوية من تاريخ الاستحقاق، استكمال النواقص في الرقم الوظيفي، صرف بدل طبيعة العمل للمعلمين دفع التوظيف 2009 و2010 و2011، تسوية أوضاع المعلمين المحالين للمعاش التقاعدي».

وأهاب البيان بكافة المعلمين والمعلمات تعليق الإضراب والمباشرة في العمل وبذل قصار جهودهم لإنجاح العملية التعليمية والتربوية في المحافظة، مع التأكيد على العمل الدؤوب لمتابعة
 الجهات المختصة وتنفيذ كل بنود محضر الاجتماع ومخارجه.

وهذه ثاني محافظة تعلن تعليق الإضراب الذي شل معظم محافظات ومناطق الجنوب في غضون الأسابيع الفائتة. وكانت نقابة المهن التعليمية في لحج أول محافظة تبدأ تعليق الإضراب وبدء الدوام التدريسي الثلاثاء الماضي.
وفي سياق أنهى اجتماع موسع، عُقد في مديرية دارسعد بالعاصمة عدن، إضراب المعلمين وتوجيه الدعوة لأولياء أمور الطلاب والأهالي لإرسال أبنائهم للمدارس اعتبارا من يوم غد الأحد.

وأسفر الاجتماع، الذي عُقد أمس الأول الخميس برئاسة مدير إدارة التربية والتعليم بدار سعد محمد قائد مسعود، وضم مدراء المدارس الأساسية والثانوية الحكومية ورؤساء مجالس الآباء، وحضره الأمين العام للمجلس المحلي، أسفر عن إنهاء إضراب معلمي المديرية اعتبارا من يوم غدا الأحد.

ودعا كل من الأمين العام عبد المنعم العبد ومدير التربية محمد قائد مسعود أولياء أمور الطلاب إلى إرسال أبنائهم إلى المدارس بعد أن تم إقرار إنهاء الإضراب، وذلك استجابة لمناشدات المواطنين وحرصا على مستقبل أبنائهم.
الجدير ذكره أن مديرية دار سعد بعدن تعتبر أول مديرية تستأنف العملية التعليمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى