إسقاط طائرة مسيّرة واعتراض صاروخين ومقتل 75 حوثيا في الحديدة

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 أعلنت قوات التحالف العربي أمس السبت أنها سيطرت على طائرة دون طيار مفخخة تابعة لجماعة الحوثي، وهي ذات مواصفات إيرانية كانت بطريقها لمهاجمة مواقع تابعة للتحالف في الحديدة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، أن الوحدة الخاصة بالدفاع ضد الطائرات المسيرة التابعة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية سيطرت على طائرة بدون طيار مفخخة تابعة للحوثيين من نوع (قاصف1) بخصائص ومواصفات إيرانية كانت محملة بالمتفجرات ومتوجهة إلى مواقع تابعة لقوات التحالف العربي بمديرية الدريهمي التابعة لمحافظة الحديدة.

وأضافت الوكالة الإماراتية «أن الفرق المختصة اكتشفت خلال فحص مكونات الطائرة المسيرة، كمية من المواد المتفجرة كانت معدة لاستخدامها «ضد أهداف منتخبة في محاولات فاشلة من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران لرفع الروح المعنوية الانهزامية لعناصرها».

ويساند التحالف العسكري العربي الذي تقوده السعودية، عبر عمليات برية وبحرية وجوية، قوات الحكومة اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة العاصمة صنعاء ومحافظات ومدن عدة من قبضة الحوثيين.
ويتهم التحالف إيران بتزويد الحوثيين بالأسلحة والصواريخ الباليستية التي تطلقها جماعة أنصار الله باتجاه الأراضي السعودية.

وفي سياق متصل، أعلنت ألوية العمالقة الجنوبية أمس مقتل أكثر من 75 مسلحا من جماعة أنصار الله «الحوثيين» بينهم قيادات، بغارات لطيران التحالف العسكري العربي وخلال معارك في محافظة الحديدة.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة في صفحته على «فيسبوك» أمس السبت، إن «طيران التحالف العربي شن غارة على تعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي ومواقع عسكرية شرق مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، أدت إلى مصرع أكثر من 30 من المليشيا».

وأضاف «استهدف طيران التحالف بغارة أخرى اجتماعا لقيادات حوثية في محافظة الحديدة، أسفرت عن مقتل أكثر من 15 قياديا وإصابة آخرين بينهم عناصر قد يكونون خبراء إيرانيين».

وذكر المركز أن «القوات أحبطت محاولة تسلل وهجوم لمليشيا الحوثي على ألوية العمالقة شرق الدريهمي، عقب معارك هي الأعنف منذ عدة شهور، لقي خلالها أكثر من 30 عنصراً من الحوثيين مصرعهم وأصيب المئات».

وأشار إلى «اعتراض دفاعات التحالف العربي صاروخين بالستيين في سماء مديرية الدريهمي أطلقتهما المليشيا الحوثية نحو المدينة».

وكانت القوات الحكومية أعلنت في 12 أغسطس الماضي، استعادة مديرية الدريهمي من قبضة مسلحي الحوثي بعملية عسكرية من عدة محاور، حسب موقع الجيش اليمني.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى