سلام يطالب بتعديل مادة في قانون التأمينات والمعاشات

> عدن «الأيام» خاص

>
 طالب رئيس النقابة العامة للمتقاعدين بعدن، عبد الجبار سلام سعيد، رئيس الوزراء الجديد د.معين عبدالملك بضرورة تعديل المادة (63) من قانون التأمينات والمعاشات.

وأوضح سلام، في رسالة سلمها أمس الأول الجمعة لـ«الأيام»، مخاطبا رئيس الوزراء الجديد الذي عين الإثنين الماضي، قائلا: «أخي العزيز.. في الوقت الذي نكن لكم كل التقدير والاحترام في معالجة قضايا العاملين والموظفين والمتقاعدين، والتي كان آخرها صدور قرار مجلس الوزراء رقم (73)، والذي نعبر هنا عن ارتياحنا بفقرته الأخيرة الخاصة بالمتقاعدين، وذلك عبر تشكيل لجنة من جهات الاختصاص لدراسة الحد الأدنى للمعاش التقاعدي للمتقاعدين، والذي نتمنى ألا يطول الانتظار بصدور تعديل وتنفيذ ذلك».

وأضاف: «لكن أخي العزيز في الوقت نفسه نرفع رسالتنا والتي نطالب فيها بتعديل المادة (63) من قانون التأمينات والمعاشات، وأن يكون يتساوى المتقاعدون مع الموظفين بأي زيادة، بعبارة أخرى أي زيادة يتحصلها الموظف بنسبة (30 %) أو أكثر يتحصل عليها المتقاعدون الأحياء والمتوفون بالمثل، لأن المتقاعد يشتري المواد الاستهلاكية الأساسية بنفس السعر الذي يشتريها الموظفون المؤدون للوظيفة».

وتابع: «دولة رئيس مجلس الوزراء نأمل منكم الاستجابة لطلبنا حتى لا تكون هذه الشريحة الواسعة للمتقاعدين مكانها مظلومة، مع أملنا فيكم بتحديد لقاء معكم أو عبر نائبكم لنشرح لكم أكثر حول هذا الظلم».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى