انفجارات وحريق في سوق شعبي شمال صنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص

> قالت مصادر محلية في صنعاء لـ«الأيام» إن انفجارات هزت شمال المدينة أمس الأحد، نتيجة حريق مخزن لأسطوانات الغاز المنزلي.
وبحسب المصادر فإن الانفجارات أحدثت حريقا هائلا وبعض الإصابات للعاملين الذين حاولوا إطفاءه لإنقاذ تجارتهم.

وقال المصدر "إن انفجارات عنيفة هزت صنعاء صباح أمس الأحد، نتيجة انفجار أسطوانات غاز، وتحديدا في سوق دارس، بمنطقة الروضة، شمال العاصمة". خاصة بأحد المطاعم الشعبية الواقعة في السوق.
وذكر شهود عيان أن "هذه الانفجارات أعقبها حريق هائل في عدة محال تجارية في ذات المنطقة، حيث شوهدت أعمدة اللهب تتصاعد نتيجة الحريق الذي شب عقب انفجار الأسطوانات".

ولم تشر المصادر إلى الأسباب التي أدت لانفجار الأسطوانات.
وشكا عدد من المواطنين في وقت سابق، عبر مراسل «الأيام» في صنعاء، قيام الحوثيين بإخفاء أسطوانات الجديدة وتوزيع أخرى تالفة لم تعد صالحة للاستخدام.

وكان تقرير حديث صادر عن برلمان الحوثيين أشار إلى "ما يزيد عن مليون ونصف أسطوانة غاز تالفة يتم تداولها بين المواطنين دون اهتمام أو مبالاة من الجهات الرسمية".

وقال التقرير إنه "تم التواصل مع مسؤولين في شركة الغاز وحثهم إلى عدم توزيعها، ورغم الوعود إلا أن تلك الوعود كانت كاذبة، وهو ما يؤكد تورط الشركة في حرائم القتل والأحداث التي تسببها هذه الأسطوانات".

يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة صنعاء أزمة خانقة في الغاز المنزلي للشهر الثاني على التوالي، والذي اقتصر بيعه على عقال الحارات، بحسب التوجيهات الحوثية. حيث وصل سعرها في السوق السوداء إلى 10 آلاف ريال.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى