الداخلية تستعد لإطلاق مشروع تحديث قاعدة بيانات منتسبيها

> عدن «الأيام» خاص

>
 كشفت وزارة الداخلية بالعاصمة عدن استعدادها لإطلاق المرحلة الأولى من مشروع تحديث قاعدة البيانات لمنتسبيها، بهدف تحديث قاعدة بيانات لمنتسبي الوزارة باستخدام التقنيات الحديثة للوصول الی اعلی مستويات رقابية ومعلوماتية ممكنة، مؤكدة البدء بتدشين المشروع بعد الانتهاء من الترتيبات النهائية خلال الأيام القادمة. 

وأكد مدير عام شئون الأفراد بالداخلية العميد د. خالد محسن العكيمي في تصريح نشره موقع الوزارة أمس الإثنين أن الإدارة العامة لشئون الأفراد في الوزارة تعكف على إعداد خطة عمل ومراحل تنفيذ المشرع الخاص بتحديث المعلومات، وصرف استمارة تحديث البيانات لمنتسبي الوزارة والتي ستطلقها في الأيام القادمة  في المرحلة الأولى من المشروع.

وقال العميد العكيمي إن المرحلة الأولى من المشروع تشمل تصميم وإعداد وطباعة استمارة تحديث بيانات الأفراد من خلال نظام الكتروني تم تطويره من قبل مهندسي نظم المعلومات وقواعد البيانات بالوزارة، وأن استمارة التحديث التي سيتم صرفها علی منتسبي الوزارۃ تحتوي على اسم الفرد ورقمه ورتبته العسكرية وتاريخ الالتحاق وآخر ترقية من واقع قاعدة البيانات، وما تبقی من البيانات سيتم تعبئتها من قبل الفرد شخصيا  ويتم ختمها  بالوحدة العسكرية لاعتمادها.

وأضاف العكيمي: «هناك استمارات خاصة بالشهداء والوفيات والجرحى والمعاقين، والدارسين، والسجناء من أجل حصر وتصنيف القوة إلى قوۃ عاملة وغير عاملة.

وأشار إلی أن هناك مراحل ستتبع بعد الانتهاء من المرحلة الأولی، هي المرحلة الثانية والثالثة الرابعة من المشروع الخاصة بتعميم الاستمارات علی مدراء شؤون الأفراد بالوحدات الأمنية ليتم العمل بها في إطار وحداتهم، وتليها خطوۃ نزول لجنة إدارية وفنية من الوزارۃ لمقابلة الأفراد واستلام الاستمارات وكافة الوثائق، مع أخذ البصمة والصورۃ ليتم إدخال كافة بيانات الملف في أرشيف الإدارة العامة لشؤون الأفراد في وزارة الداخلية وفق الأرشفة الإلكترونية للاستمارات والوثائق المرفقة، ليتم إصدار البطائقة الإلكترونية لكل فرد استكملت إجراءاته وتم تحديث بياناته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى