جامعة عدن تدشن برنامج الدكتوراه بقسم علم النفس بكلية التربية

> عدن «الأيام» علي حسن الخريشي

>
 دشنت جامعة عدن اليوم الثلاثاء في كلية التربية عدن افتتاح برنامج الدراسات العليا في قسم علم النفس مساق الدكتوراه تخصص علم نفس تربوي.

وأشاد رئيس جامعة عدن د. الخضر لصور في حفل التدشين بجهود عمادة الكلية ورئاسة قسم علم النفس وما بذلوه ويبذلونه من سعي حثيث لتطوير العملية الأكاديمية في الكلية، مؤكدا أن كلية التربية عدن تشكل اللبنة الأولى لجامعة عدن وفيها ابتدأت معظم الدراسات العليا في تاريخ جامعة عدن.

وأشار لصور إلى أنه «حينما تحدث وعكة بسيطة في كلية التربية عدن فإن جامعة عدن كلها تعاني نفس الخلل، لأن كلية التربية هي قلب جامعة عدن النابض. وقال: «ما أحوجنا اليوم لدارسين في علم النفس في ظل الظروف الراهنة التي نعيشها ليقدموا الدعم النفسي ليس لطلابهم فحسب بل لعامة الناس».

وأكد استمرار دعم رئاسة جامعة عدن لتطوير مثل هكذا دراسات أكاديمية عليا من شأنها خدمة التعليم والمجتمع.

وثمن عميد كلية التربية عدن د.عبدالله لعكل في كلمة ألقاها في حفل التدشين الجهود التي بذلت من قبل رئاسة قسم علم النفس للوصول إلى هذا الإنجاز في ابتداء الدراسة في مساق الدكتوراه تخصص علم نفس تربوي.

بدورها تطرقت رئيسة قسم علم النفس في كلية التربية عدن د. راهيلا ناصر إلى مراحل تطور الدراسة في قسم علم النفس في الكلية منذ بداية تأسيسها في مطلع السبعينات حتى يومنا هذا التي تكللت بافتتاح قسم الدراسات العليا مساق الدكتوراه.

وقالت رهيلا «إن هذا الإنجاز يضيف آخر لبنات مراحل هذا القسم، ويرفد كليات جامعة عدن بهذا التخصص الهام والمقرر دراسته في كثير من كليات الجامعة كونه جزءا هاما أصبح يمثل خاصية مهمة في حياة كل دارس تربويا وتعليميا وسلوكيا».

من جانبه رصد نائب عميد كلية التربية لشؤون الدراسات العليا د. أحمد الجونه تاريخ كلية التربية وجميع المراحل التطورية التي مرت بها الكلية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى