تخرج دفعة جديدة من منتسبي أمن عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
دشن معسكر رأس عباس التدريبي، صباح أمس الأربعاء، حفل اختتام الدورة التدريبية العاشرة من قوات أمن عدن والدعم والاسناد الأمني لمحافظات (عدن، لحج، أبين) بإشراف ودعم دولة الإمارات العربية المتحدة.

واستعرض المتدربون في بداية الحفل الذي حضرته قيادة التحالف العربي بعدن ومدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن شلال شائع، ونائب مدير أمن عدن العقيد أبوبكر جبر، ومدير دائرة التوجية المعنوي لألوية الإسناد والدعم الأمني عرفات أبو عبدالله، وعدد من لقيادت الأمنية ومدراء الشرط بالعاصمة عدن، استعرضوا المتدربون المهارات الفنية والقتالية التي تلقوها في الدورة.


وقال قائد المركز التدريبي العقيد حيدرة المحرمي: "يأتي تخرج هذه الدورة ضمن الجهود التي يبذلها الجيش الإماراتي والسوداني لتأهيل قوات أمن عدن والدعم والإسناد، حيث تلقى المتدربون المهارات الميدانية والبدنية، وجوانب الانضباط العسكري والإرشادي، لما من شأنه رفد قوات الأمن بالدماء الشابة القادرة على العطاء والدفاع عن الوطن".

وثمن العقيد المحرمي جهود المدربين السودانيين والجنوبيين، وإدارة المركز وحراسة المعسكر في سبيل إنجاح هذه الدورة.


بدوره أكد مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن  شلال علي شائع أن "الجنود الخريجين من هذه الدورة هم البواسل وصناديد الأمن والحزام الأمني، وهم فخرنا وعزتنا، ونأمل أن يكونوا رافدا قويا للقوات الأمنية ومراكز الشرط".

وقال اللواء شلال مخاطبا الخريجين: "إن اكتسابكم كل هذه المهارات الفنية والقتالية خلال فترة وجيزة ما هو إلا دليل على حبكم لله والوطن، وأنكم عونا وسندا في تثبيت الأمن والاستقرار ومجددين العهد لهذا الوطن ولشعبه الجبار وللأشقاء في التحالف، وأننا اليوم جميعا في خندق واحد، وبفضل الله ثم بفضل ثبات الأبطال والقيادة الحكيمة تجاوزنا كل المخططات والمؤامرات الفارسية والإخوانية والقطرية واستطعنا القضاء على مشاريعهم التخريبية التي تستهدف الأرض والإنسان في المحافظات المحررة".


وشدد شلال على استمرار القوات الأمنية في محاربة الإرهاب وتثبيت الأمن والاستقرار في كافة المناطق المحررة، مثمنا الدعم السخي الذي تقدمه دول التحالف العربي ودولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات العسكرية والإنسانية.
وسلمت في ختام فعاليات الحفل الشهادات التقديرية والجوائز للمبرزين في الدورة وللمدربين اليمنيين والسودانيين.

 ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى