لصور يدعو مجلس جامعة عدن إلى تنفيذ وقفة احتجاجية جراء ما تتعرض له الجامعة من هجوم

> عدن «الأيام» نوال مكيش

>
ناقش رئيس جامعة عدن د. الخضر ناصر لصور أمس الأربعاء في اجتماعه مع أعضاء مجلس الجامعة ضمن دورته الثامنة لشهر أكتوبر أبرز القضايا المتعلقة بالمجالات الطلابية والأكاديمية والبحثية، ومختلف المستجدات والصعوبات التي تواجه العمل بالجامعة.

ودعا رئيس الجامعة أعضاء المجلس إلى تنفيذ وقفة احتجاجية جراء ما تتعرض له جامعة عدن من هجوم واعتداءات عشوائية على أراضيها ومخططاتها في الحرم الجامعي بمدينة الشعب والجمعية السكنية التابعة لها من قبل متنفذين وخارجين عن القانون، ضمن عملية ممنهجة على البسط على أراضي وعقارات الدولة.

وطالب د. لصور الدولة باتخاذ الإجراءات اللازمة والسريعة لإيقاف أعمال البناء المخالفة في السكن الطلابي لجامعة عدن من قبل بعض من وصفهم بالمخربين.

وتطرق الاجتماع إلى جملة من الموضوعات ذات الصلة بالعمل الأكاديمي والإداري والطلابي، وأقر محضر دورته السابقة مع التأكيد على ضرورة العمل بكل الملاحظات التطويرية التي قدمت من أعضاء المجلس لإثراء الموضوعات المطروحة، وتوصيات المجالس الدائمة في الجامعة ومنح الألقاب العلمية.

واستعرض الحاضرون عددا من الصعوبات والمشاكل التي تعيق العملية التعليمية والبحثية في الكليات والمراكز العلمية، وإيجاد الحلول الناجحة لمعالجتها، إضافة إلى المصادقة على مقترح تغيير مسمى كلية الحاسب الآلي إلى كلية الحاسب وتكنولوجيا المعلومات.

وأوصى المجلس بتشكيل لجنة فنية متخصصة من الشؤون الأكاديمية والمالية بتسليم مرتبات أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بمختلف كليات جامعة عدن يداً بيد لشهر (نوفمبر 2018م).

ووجه مجلس الجامعة بوقف استقطاعات رسوم الجمعية السكنية لكل منتسبي جامعة عدن من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة وموظفي الجامعة حتى يتم معالجة مخططات وأراضي الحرم الجامعي من البسط والاعتداء العشوائي.
كما أقر مجلس الجامعة اقتراح مشروع الاحتفال باليوبيل الذهبي لجامعة عدن (1970- 2020م)، داعياً جميع الكليات للمساهمة في هذا الاحتفال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى