شركة آبل تنتقد بشدة الشركات التي تجمع البيانات الشخصية وبيعها للأطراف الأخرى

>

أدلى الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook بتصريحات قوية ضد ما أشار إليه بأنه "تسليح" من خلال بيانات المستخدمين. وأثناء حديثه في المؤتمر الدولي لمفوضي حماية البيانات والخصوصية في العاصمة البلجيكية بروكسيل، أضاف أن شركة آبل تدعم بشكل كامل ” قانون الخصوصية الفيدرالي الشامل في الولايات المتحدة الأمريكية “. كما أشاد بقوانين حماية البيانات العامة للإتحاد الأوروبي والتي توفر للمستهلكين المزيد من السيطرة على بياناتهم الشخصية التي يتم جمعها من قبل الشركات التقنية.

وقال السيد Tim Cook بأن بيانات المستخدم يتم إعتبارها كـ " أسلحة بكفاءة عسكرية" من قبل بعض الشركات التي تستخدمها لكسب المال لنفسها. وقد جاءت تعليقاته في أعقاب بعض حوادث الإختراق الأخيرة للبيانات مما أثار هذه القضية وبدء النقاش حول ما إذا كان يتوجب على الشركات القيام بالمزيد لحماية بيانات المستخدمين.

ووفقا للسيد Tim Cook، فقد صرح بالقول : "لا ينبغي لنا أن نتغاضى عن العواقب. وهذا التخزين للبيانات الشخصية يخدم فقط إثراء الشركات التي تجمعها “. وأضاف السيد Tim Cook بأنه يجب على المستخدمين دائمًا معرفة البيانات التي يتم جمعها عنهم ولأي غرض يتم جمعها بحيث صرح بالقول : ” هذه هي الطريقة الوحيدة لتمكين المستخدمين من تحديد عملية جمع البيانات القانونية وغير القانونية ".

وأضاف السيد Tim Cook بأن السياسة الجيدة والإرادة القوية يمكن أن تتضافران لتحقيق ذلك حتى يكون من الممكن حماية حقوق الجميع. وكرر دعم الشركة لقانون الخصوصية الفيدرالي الشامل في الولايات المتحدة، وهو القانون الذي يمكن أن يكون مشابهًا لقانون حماية البيانات العامة في الإتحاد الأوروبي عندما يتم إنشاؤه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى